الارشيف / منوعات / الطريق

على غرار الفنادق الفاخرة.. 7 أفكار في الديكور لتفخيم المساحة الداخليّة

تقدم عدد من الفنادق الفاخرة المُصنّفة في فئة الخمس نجوم بعض الأفكار في الـديكور، حيث تعد الأفكار القابلة للتنفيذ في المساحات الداخليّة، ما يجعل مظهرها متجدّدًا وراقيًا. في الآتي، مجموعة من الأفكار سهلة التطبيق لجعل المنزل أكثر فخامةً.

ويقدم موقع "الطريق"، 7 أفكار في الديكور لتفخيم المساحة الداخليّة، وهي كالتالي.


1 المدخل الأنيق: يعد المدخل الأنيق والخالي من الفوضى، من العناصر الذات أهمية، حيث يعمل على خلق انطباع أول فاخر، في صفوف الزائرين، بخاصّة مع تعطيره على طريقة الفنادق، بروائح البرغموت والباتشولي والخشب والعود.


2 الإضاءة: وتعد الإضاءة من العناصر الأساسية، في شكل الديكور، لأنها تعتمد على المصادر، لإضافة العمق إلى أي غرفة.


3- الزخارف الجبسيّة: تمثّل الديكورات الجبسيّة، شكل جمالي في تزين السقف طريقة سهلة نسبيًّا لجعل المنزل يبدو أكثر فخامةً. لكن، يجب اختيار الزخارف المصنوعة من الجصّ، بصورة تتناسب مع نمط المنزل ومفروشاته، فالديكورات المُعقّدة تبدو رائعة لشقّة تقع في مبنى قديم، إلّا أن هذه الإضافة لكن لا تصلح لشقّة معاصرة، الأمر الذي يُحتّم اختيار قوالب "نظيفة" لتأطير السقف، بالتناسب مع إطارات الأبواب والنوافذ.

اقرأ أيضا: أفضل 4 تمارين رياضية لقوية عضلات الساق وشدها


4 ديكور الجدران: في ظل الطريقة المتبعة في تزين أسقف المنازل، ببعض المواد (الخشب أو الرخام أو ورق الجدران المرسوم يدويًّا أو الألواح على الطريقة الفرنسيّة)، ينتج عنها طفرة كبيرًا في الشكل الجمالي في الغرفة.


5 ألوان قطع الأثاث: من العناصر المهمة أيضا، في الشكل العام للأثاث والديكور،اختيار قطع الأثاث كبيرة الحجم بلون محايد طريقة سهلة في جعل المساحة الداخليّة تطلّ فاخرة، لناحية المظهر. في هذا الإطار، يصحّ اختيار الأبيض

6- المرآة الضخمة: وتعد دور المرآة الضخمة بمثابة عنصر أساسي في شكل الديكور، في الإيحاء بأن المساحة تبدو أكبر ممّا هي عليه في الواقع، يجعل حضور المرأة أي غرفة تبدو أكثر إشراقًا، لأن المرآة تعكس أي ضوء. من الناحية المثاليّة، تثبّت المرآة بالقرب من النافذة ليرتد أكبر قدر ممكن من الضوء حولها.


7-النباتات المنزليّة: ونختتم بشكل الجمالي للديكور، وهي النباتات المنزلية، حيث أنها تملأ الزوايا الفارغة وتضفي الحيويّة على المنزل، بخاصّة عند اختيار الضخمة من صنوفها بما يكفي لملء الفراغ. في هذا الإطار، لا يقلّ اختيار الأحواض للنباتات أهمّية عنها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا