الارشيف / منوعات / الطريق

تعرفي على خطورة الكعب العالي على تنفسك وتفكيرك

تهتم الكثير من الفتيات بارتداء الكعب العالي، لأنه يمنح النساء أكثر جمالا، وظهرت دراسات توضح، أنه له خطورة على القدرة على التفكير والقدرة على التنفس، فضلا عن القدرة على تحقيق تواجد فعلي للشخص.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، تعرفي على خطورة الكعب العالي على تنفسك وتفكيرك، وفقا لما ورد حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية:

كشفت أبحاث علمية حديثة، أن هناك من مخاطر الكعب العالي على تنفسك وتفكيرك، عند ارتداءه، قد يسبب خطورة على التنفس أو التفكير، وأيضا على المدى البعيد يضعف نفس العضلات، ما يؤدي إلى إصابتها بجروح، ويؤدي إلى مشكلات، من بينها الأصبع المطرقة (أي أن تصبح أصابع القدم على شكل مطرقة) وآلام العضلات وهشاشة العظام.

اقرأ أيضا: أبرزها ارتفاع السكر.. تعرف على مخاطر تناول الخبز الأبيض بكثرة

حيث أجريت دراسات، كانت تربط بين ارتداء الأحذية المدببة والإصابة بالسرطان، وفقا للدكتور ديفيد أجوس، أستاذ الطب بجامعة كاليفورنيا الجنوبية>

كما نصح أجوس، في كتابه، بعنوان: «الدليل القصير نحو حياة طويلة»، الذي يحدد الخطوات البسيطة التي يتعين على الناس اتباعها للتقليل من مخاطر الإصابة بالسرطان والأمراض طويلة الأجل، بتجنب ارتداء الكعب العالي وقضاء معظم الوقت بارتداء الأحذية المريحة.

أكدت الأبحاث العلمية الحديثة، عند كثر ارتداء من الكعب العالي، قد تسبب العديد من الإصابات، ومنها الإصابة بآلام وتدمير العظام فحسب، وإنما يطلق على نحو نشط مستويات منخفضة من الالتهاب.

وترتبط أنواع محددة من الالتهاب بأكثر الأمراض خطورة والأكثر إثارة للقلق كأمراض القلب والزهايمر وأمراض المناعة الذاتية والسكري، ويمكن أن تؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسرطان، وفقا لدكتور أجوس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا