الارشيف / منوعات / صحيفة اليوم

«VK» ترفع سرعة الفيديوهات

أعلن القائمون على شبكة «في كيه» الروسية أن خدمة عرض الفيديوهات التابعة للشبكة ستحصل على إمكانيات أكبر لتوفير خدمات أفضل للمستخدم.

وقالت الشبكة إن خدمة «في كيه » التابعة لها ستحصل على زيادة في سرعة الفيديوهات بمعدل مرة ونصف المرة تقريبًا، وستتحقق هذه الغاية بفضل الانتقال إلى بروتوكولات نقل البيانات HTTP/3.

وأضافت أن التقنية الجديدة تقلص من وقت تحميل المحتوى، وتحافظ بنفس الوقت على جودة تشغيل مقاطع الفيديو، والتحسن في سرعة التحميل سيكون ملحوظًا بشكل واضح بالنسبة للمستخدمين الذين لديهم اتصال غير مستقر بالإنترنت أو الذين يستخدمون خطوط إنترنت بطيئة نوعًا ما.

ووفقًا للمعلومات المتوافرة فإن تقنية الاتصال الجديدة التي ستعتمدها الخدمة المذكورة ستقلل من وقت تحميل الفيديوهات عبر شبكات الإنترنت الخلوية بمعدل 20 إلى 25%، وستعمل بروتوكولات HTTP/3 مع خدمات مقاطع الفيديو القصيرة ومقاطع الفيديو الأفقية التي تعرض عبر «في كيه فيديو».

وقال مدير شبكة «في كيه» فلاديمير كيرينكو، في وقت سابق إن الشبكة ستصدر حتى نهاية العام الجاري ًا مستقلًا لعرض الفيديوهات، وسيشبه هذا التطبيق في آلية عمله تطبيق الشهير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا