الارشيف / منوعات / مصر اليوم

حيل بسيطة لتوفير المساحة وتنظيم خزانتكِ

تعد خزانة الملابس من أهم المساحات في المنزل، عندما تفتحين خزانة ملابسكِ، ولا يمكنك العثور على أشيائك، فأنت بحاجة إلى التخلص من الفوضى، ولست بحاجة لملابس جديدة.
سواء كانت لديك خزانة صغيرة أو فسيحة، ستساعدكِ هذه الحيل في توفير مساحة أكبر؛ لإحضار ملابسكِ وأحذيتكِ وإكسسواراتكِ؛ والسيطرة على الفوضى أيضاً في خزانة ملابسكِ.

1 . تخلصي من الفوضى 
قبل أن تشتري سلة واحدة أو مقسم أدراج أو رف أحذية، خذي الوقت الكافي لإكمال تعديل شامل للخزانة، فقد تندهشين من العثور على سترة أو فستان أو زوج من الأحذية، منسية منذ فترة طويلة.
ومن المحتمل، أيضاً، أن تجدي عناصر غير ملبوسة تماماً، لذا عليكِ التخلص من هذه الأشياء، التي أصبحت غير ملائمة أو عفا عليها الزمن، ويجب أن تمتلئ خزانتك المعاد تنظيمها بالملابس والإكسسوارات التي ترتدينها وتحبينها فقط.

2 . تبديل الشماعات 
يُنصح باستبدال الشماعات السلكية والبلاستيكية، والحصول على أخرى مخملية لأنها الأفضل في الشكل وتوفير المساحة أيضاً، كما أنها تحافظ على الملابس نظيفة وناعمة كما هي.

3. تخلي عن عبوات الأحذية 
توقفي عن تخزين عبوات الأحذية في أرضية الخزانة، ومن الأفضل اختيار أرفف مناسبة لوضع الأحذية عليها وترتيبها بشكل مناسب ومُريح للعين.

 4. تعليق الإكسسوارات
تعتبر الخطافات ذاتية اللصق القابلة للإزالة مثالية لتعليق العناصر، مثل: الحقائب والأحزمة وقبعات البيسبول، وغيرها، لذلك قومي بتثبيت خطافات على الجزء الخلفي من باب الخزانة، أو على جدران خزانة الملابس، لإضافة مساحة فورية. 

5. أدراج متعددة
عند تنظيم خزانتكِ، عليك الانتباه إلى الأدراج الموجودة بداخلها، حيث إنها مساحة جيدة يمكنكِ استغلالها لتنظيم خزانة ملابسكِ بشكل أكبر خاصة مع الملابس الصغيرة أو الداخلية، التي تحتاجين إلى الاحتفاظ بها في أماكن بعيدة عن الأنظار.

6. الملابس الموسمية
من أكثر الأخطاء التي تقع فيها الكثيرات من السيدات عند تنظيم الخزانة، الاحتفاظ بالملابس الموسمية في نفس مكان الملابس التي سيتم ارتدائها في هذا الفصل، وهذا يسبب تكدساً وإزعاجاً شديدين لكِ.
لذلك لتوفير مساحة في خزانة ملابسك، من الأفضل إخراج الملابس التي لا علاقة لها بالموسم الحالي، والاحتفاظ بها بعيداً عن الخزانة، حيث يمكنكِ وضعها في أكياس الملابس المناسبة، وتفريغ الهواء منها، ووضعها في مناطق الاحتفاظ بالملابس، مع وضع روائح عطرية معها، لتجنب إصابتها بمشاكل التخزين.

قــــــــد يهمك أيضأ :

الألوان الأساسية لتنسيق ملابسك الصيفية

ترتيب خزانة الملابس يخلصك من الشعور بالفوضى

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا