الارشيف / منوعات / الجميلة

كيفية تجديد الاندفاع وتخطي الملل اثناء العمل 

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

من المهم الحرص على تجديد الاندفاع وتخطي الملل في مكان العمل. فمع مرور السنوات تصبح المهمات التي يتم القيام بها يومياً روتينية. وفي هذه الحالة يصبح اتمامها خالياً من المتعة. وهذا ما يفقد الموظف شعوره بالرغبة في المتابعة. لكن بالطبع لا يمكن الاستغناء عن العمل وخصوصاً اذا كان يساعد على تطوير القدرات وعلى عيش حياة كريمة. لذا من الضروري تعلم الخطوات التي يمكن القيام بها والتي تساعد على استرجاع للازمة للمبادرة والاقتراح والتقدم. 

نصائح لتجديد الاندفاع في العمل 


من اجل تجديد الاندفاع في العمل وتجنب الشعور بالملل الذي يقضي على الابداع، من المهم الحرص على بعض النصائح المفيدة جداً. 
1 التفكير بطريقة موضوعية. ويعني هذا استرجاع السيرة المهنية وتحديد الانجازات التي تم القيام بها وتلك التي ما زالت تنتظر ان يتم تنفيذها. وفي هذه الحالة يمكن الشعور بالفخر والانتماء الى المهنة او مكان العمل. 
2 النظرة الايجابية الى الملل. فهو يمكن ان يدفع الى البحث عن افكار جديدة وعن تجارب مختلفة عن تلك التي يتم خوضها يومياً. وهذا يساعد على اكتشاف قدرات خاصة اضافية وعلى بذل المزيد من الجهود من اجل بلوغ غايات مختلفة. ومن الضروري في هذه الحالة كسر الحواجز التي كان يعتقد في السابق انه لا يمكن تخطيها. 

 


3 التحلي بإرادة التخلص من الملل. فهذا امر اساسي جداً في حال الرغبة في استرجاع الطاقة النفسية والذهنية التي تساعد على اداء المهمات اليومية بنجاح. 
4 تجديد العلاقات مع الزملاء. فالملل قد يسبب الابتعاد عنهم. لذا لا بد من اعادة الصلات معهم. ومن الضروري الحرص على نبذ الخلافات وعلى علاجها بطريقة عقلانية وعملانية وبعيداً عن الغايات الشخصية. 
5 البحث عن تحديات جديدة. يمكن هذا ان يساعد الى حد كبير على تجديد الاندفاع في العمل. ومن المهم التفكير باقتراحات ومهمات مختلفة يمكن القيام بها في مرحلة لاحقة. فهذا يساهم الى حد كبير في كسر حلقة الروتين والملل. 


6 التحدث الى المسؤول. وهو امر مهم جداً ايضاً وخصوصاً في حال كان الاخير يبدي التفهم لتطلعات موظفيه ويحرص على جعلهم يشعرون بالراحة اثناء العمل. ومن الممكن التفاهم معه على رؤية جديدة او على طريقة عمل مختلفة.  
7 ومن اجل تجديد الاندفاع والتخلص من الملل في مكان العمل، من الضروري جداً الحرص على اخذ من الراحة. ويمكن في هذا السياق اختيار السفر او تمضية اجازة في مكان هادئ او غير ذلك. فهذا يساعد على تصفية الذهن وعلى اعادة التفكير في الشأن المهني بطريقة عقلانية بعيداً عن ردود الفعل الانفعالية. ومن الممكن بعد هذا العودة الى مكان العمل بروحية جديدة وبقدرة انتاجية مضاعفة.  
   
 اقرئي أيضاً:فوائد اللغة الاجنبية في العمل 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجميلة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجميلة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا