الارشيف / منوعات / صحيفة اليوم

«الزهراني»: سعدت بغناء العربية أوبرالياً

عبر الفنان الأوبرالي خيران الزهراني عن سروره بمشاركته مع نخبة من الأوبراليين العالميين بمهرجان "الأوبرا الدولي" الذي أقيم في مؤخراً، مؤكداً أنها أضافت الكثير لمسيرته الفنية.

وقال:" هي المرة الأولى التي أغني فيها على أرض وطني، فكان لابد وأن أصافحه بعمل أوبرالي بالعربية وهو ما تم بالفعل، حيث قدمت وصلت غنائية من قصيدة الشاعر العربي الشهير حسان بن ثابت "أعلى وأمجد".

وتابع: " قدمت هذه الوصلة بصوتي دون عزف الأوركسترا وهو أمر صعب جداً حين يقدم الفنان أغنية فوق المسرح بصوته فقط، معتمداً في ذلك على أسلوب "اكابيلا" المعتمد على الصوت البشري عوضاً عن الموسيقى".

وألمح إلى أن الأوبرا كانت في غياهب النسيان وبمحط بعيد عن ثقافة المجتمع، ولم تنل اهتمام واعتراف الأفراد، وكشف الزهراني أن هذا المهرجان الذي ترعاه وزارة الثقافة، بمثابة الميناء الثقافي الذي يربط المعارف الوطنية بالعالم أجمع، ويقدّم اللغة العربية والثقافة بجماليتها العذبة نحو الشعوب والثقافات الأخرى.

ونوّه خيران إلى تميز الذائقة الفنية لدى المجتمع واكتنازه بالمواهب المميزة في كافة المجالات الثقافية، وبرهان ذلك منافستهم في أغلب المحافل الثقافية، واختتم: "في وقت قصير إثبتنا قدراتنا الأوبرالية والوصول إلى مستوى الذين سبقونا، والآن استطعنا الغناء بلغتنا العربية في هذا الفن العالمي وهو انجاز يحفز لما هو أفضل منه في المجال".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا