الارشيف / منوعات / ايجي ناو

الكهرباء: إجمالي المتجددة سيتخطى 10 آلاف ميجاوات بداية العام المقبل

كتب اخبار في الأثنين 2022/08/08 الساعة 01:24 ص ..الكهرباء: إجمالي المتجددة سيتخطى 10 آلاف ميجاوات بداية العام المقبلعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مصر لديها خطوط ربط كهربائى مع وليبيا والسودان، وهناك مشروعات يجرى تنفيذها للربط مع ، بقدرة 3 آلاف ميجاوات، مشيرا إلى أنه فى أكتوبر الماضى جرى توقيع اتفاقية الربط الكهربائى بين البلدين خلال فترة تصل إلى 52 شهرا.

وأضاف أيمن حمزة أن الفترة الماضية شهدت تطوير شبكات الكهرباء والربط الكهربائى مع البلدان المجاورة، وفي الوقت ذاته يجرى للربط الكهربائى مع أوروبا وخاصة اليونان، لتبادل الطاقة الكهرومائية وطاقة الرياح والشمس.

وتابع أيمن حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» على قناة ، أنه بداية من العام المقبل سيصل إجمالى الطاقة المتجددة إلى أكثر من 10 آلاف ميجاوات، كما أن الدولة تشجع القطاع الخاص على الاستثمار فى الطاقة النظيفة.

وحول الأحمال الكهربائية أوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الأوضاع تحت السيطرة بالكامل، ويجرى معالجة أى انقطاعات تطرأ، موضحا أن أحمال الكهرباء تتزايد فى شهر أغسطس بسبب الضغط على شبكة الكهرباء ولكن مستعدون بشكل جيد.


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

الكهرباء إجمالي الطاقة المتجددة سيتخطى ميجاوات بداية العام المقبل

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل الكهرباء: إجمالي الطاقة المتجددة سيتخطى 10 آلاف ميجاوات بداية العام المقبل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الشرقية اليوم وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا