الارشيف / منوعات / ايجي ناو

طريقة عمل البصارة اللذيذة المصرية أروع الأطباق الشعبية برائحة مذهلة وخطوات بسيطة

كتب اخبار و منوعات في الثلاثاء 2022/08/09 الساعة 09:01 م ..طريقة عمل البصارة اللذيذة المصرية أروع الأطباق الشعبية برائحة مذهلة وخطوات بسيطةعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

طريقة عمل البصارة اللذيذة المصرية ، تعد البصارة من أهم الأطباق المصرية الشعبية التي يفضلها الكثيرين ولكن يجهلون طريقة عملها، ولكنها من أهم وأروع الأكلات الشتوية لأنها تمد الجسم بالدفء والطاقة التي يحتاج إليها، ونظرًا لأنها من الأكلات الشعبية القديمة فأن الكثير من السيدات في الوقت الحالي لا يعرفن الطريقة الصحيحة لإعدادها وإخراجها بالشكل الصحيح والمذاق، ولكن بعد معرفة السر وراء الحصول على النكهة المميزة لها والخطوات البسيطة لتحضيرها يمكن صنعها في البيت بصورة سهلة وبسيطة والتمتع بوجبة من الوجبات الشتوية اللذيذة في كل وقت.

طريقة عمل البصارة المصرية

من المعروف أن البصارة وجبة شعبية يتم تحضيرها من الفول بالإضافة إلى بعض المكونات الأخرى، وهي يجب التفنن في إعدادها بالخطوات الصحيحة من أجل تقديمها بشكل رائع وجذاب.

ويمكن تحضير البصارة عن طريق إحضار المكونات التالية :

250 جرام من الفول المدشوش.

6 فصوص من الثوم.

معلقة من النعناع الجاف.

2 بصلة كبيرة الحجم.

2 معلقة من الشبت المفروم.

معلقتين من البقدونس المقطع صغيرًا.

معلقة من الكزبرة الخضراء.

نصف معلقة من الكمون.

رشة من الملح.

رشة من الفلفل الأسود.

لتزيين طبق البصارة

2 بصلة مفرومة قطع كبيرة.

3 ملاعق من الزيت.

عصير ليمون.

4 فصوص ثوم مفرومة.

خطوات تحضير البصارة

يجب أولًا نقع الفول فترة لا تقل عن ثلاثة ساعات وبعدها تصفيته جيدًا.

يضاف الفول في وعاء على النار مع كمية مناسبة من الماء ويترك حتى التسوية.

يضاف الثوم والبصل ويترك لمدة ساعة ليصبح الفول ناضج تمامًا.

قبل أن تغلق النار يوضع البقدونس والشبت والكمون والنعناع، ثم الملح والفلفل الأسود.

يرفع الوعاء من على النار ويترك ليبرد، وبعدها توضع كافة المكونات في الخلاط لتصبح متجانسة.

يوضع الخليط مرة أخرى في إناء على النار ويقلب حتى يصبح غليظًا قليلًا.

يترك الوعاء جانبًا لتحضير الجزء الأخر من البصارة، وتوقع مقلاة على النار وبها الزيت ليغلي.

يوضع البصل في المقلاة ويحمر جيدًا وبعدها الثوم ويحمر، ثم تضاف بعد ذلك قطرات من الليمون.

توضع البصارة في أطباق التقديم وتزي بالبصل والثوم والليمون.

سر نجاح البصارة

يحتاج لضبط قوام البصارة أن يتم طهيها أولًا وتسوية الفول المدشوش والكزبرة وباقي المكونات في كمية مناسبة من الماء دون الإكثار في الكمية حتى لا تضيع النكهة، حيث يجب أن يتبقى كمية قليلة جدًا من الماء في المكونات من أجل استخدامها في خفق مكونات البصارة لتصبح بالقوام الغليظ قليلًا وليست خفيفة نهائيًا.

دائما ما تتميز الأكلات الشعبية بأنها ذات مذاق قوي ورائع، ولكن يجهل الكثيرين من الأفراد الطريقة الصحيحة التي يمكن تحضير تلك الأكلات بها، ومن بينها البصارة والتي تصنع من الفول المدشوش ولكن بنسب معينة مع البصل والتوابل اللذيذة ويمكن تحضيرها بكل بساطة بعد معرفة النصائح الخاصة بها، وتقديمها على السفرة لاسعاد الجميع بها وأيضا لتشجيعهم على تناول الأكلات التي ترتبط بالتراث القديم.

تابعنا الآن:


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

طريقة البصارة اللذيذة المصرية الأطباق الشعبية برائحة مذهلة وخطوات بسيطة

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل طريقة عمل البصارة اللذيذة المصرية أروع الأطباق الشعبية برائحة مذهلة وخطوات بسيطة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا