الارشيف / منوعات / ايجي ناو

تجربة علمية جديدة تمنح الأمل لضعاف البصر

كتب منوعات في الجمعة 2022/08/12 الساعة 11:08 م ..تجربة علمية جديدة تمنح الأمل لضعاف البصرعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

Advertisements

على خطى التجارب العلمية التي قام بها العلماء الفترة الماضية، نجحت تجربة جديدة قد تمنح الأمل لضعاف البصر، والتجربة تعتمد على جلد الخنزير.

وطوّر العلماء في جامعة لينكوبينج السويدية عملية زراعة قرنية من بروتين الكولاجين من الحيوان، والتي تتشابه مع قرنية الإنسان، وتحمل في طياتها مميزات عديدة، منها إمكانية إنتاجها بكميات كبيرة، وتخزينها لمدة تصل إلى عامين، وفقا للدرسة المنشورة في مجلة Nature Biotechnology. 

كما تتميز القرنية الجديدة بأنها اقتصادية، ومن السهل الوصول إليها في جميع أنحاء العالم، لكونها منتج ثانوي لصناعة المواد الغذائية، فضلا عن أن أسعارها معقولة للجميع، وليس فقط للأثرياء، وهو ما يبشر بأن تكون في المستقبل بديلا للقرنية البشرية التي يتم التبرع بها.

وأجرى الباحثون العمليات الجراحية على 20 مريضا في إيران والهند، ولم يكن لديهم مضاعفات بعد مرور عامين من إجرائها.

وأكد العلماء أن أنسجة عيون المرضى التئمت سريعا، وتم استعادة سمك القرنية، وانحنائها إلى طبيعتها.

كما لاحظوا أن عملية زرع القرنية الجديدة لا تستلزم سوى 8 أسابيع فقط من قطرات العين المثبطة للمناعة من أجل رفض منع الزرع الجديد، على عكس الاضطرار لتناول الدواء لسنوات بعد الخضوع لجراحة زرع قرنية تقليدية.

وتشير التقديرات العلمية إلى أن 12.7 مليون شخص حول العالم مصابون بالعمى بسبب القرنيات المتضررة أو المريضة، لأنها تحد من كمية الضوء التي تدخل العين.

تاج الدين: القرنية تنقل من إنسان متوفي لآخر حي.. ولا نشكك في المستوردة

Advertisements

الكلمات الدالة :

المواد الغذائية

زراعة قرنية

القرنية الجديدة

الأمل لضعاف البصر


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

تجربة علمية جديدة الأمل لضعاف البصر

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل تجربة علمية جديدة تمنح الأمل لضعاف البصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على بوابه اخبار اليوم وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا