الارشيف / منوعات / ايجي ناو

جراحة الدماغ بمساعدة الكمبيوتر لعلاج باركنسون والصرع

كتب صحة وطب في الأثنين 2022/08/15 الساعة 12:00 ص ..جراحة الدماغ بمساعدة الكمبيوتر لعلاج باركنسون والصرععلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

(MRI) ، والتصوير بالرنين المغناطيسي أثناء العملية، والتصوير المقطعي المحوسب (CT) والتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني(PET) ، لإنشاء نموذج ثلاثي الأبعاد للدماغ. يمكن القيام بذلك قبل الجراحة أو في بعض الحالات خلالها حسبما نشر موقع Mayo Clinic

.

باركنسون والرعشة الأساسية والصرع والتشوهات الشريانية الوريدية .

.

.

باركنسون هو اضطراب في الدماغ يمكن أن يؤثر بشدة على الحركة، ووفقًا لمؤسسة باركنسون، يعيش أكثر من 10 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم مع شلل الرعاش، تزداد نسبة الإصابة بمرض باركنسون مع تقدم العمر، ولكن يتم تشخيص ما يقرب من 4% من المصابين بالباركنسون قبل سن الخمسين. 

الأعراض التالية كعلامات يجب الانتباه إليها

رعشة

هل لاحظت ارتعاشًا طفيفًا أو رعشة في إصبعك أو إبهامك أو يدك أو ذقنك؟ يعد الرعاش أثناء الراحة علامة مبكرة شائعة لمرض باركنسون.

خط اليد

هل أصبح خط يدك أصغر بكثير مما كان عليه في الماضي؟ قد تلاحظ أن الطريقة التي تكتب بها الكلمات على الصفحة قد تغيرت، مثل أحجام الحروف أصغر والكلمات مزدحمة معًا، قد يكون التغيير في خط اليد علامة على الإصابة بمرض باركنسون الذي يُطلق عليه اسم micrographia.

فقدان حاسة الشم

هل لاحظت أنك لم تعد تشم بعض الأطعمة جيدًا؟ إذا بدا أنك تواجه مشكلة في شم الأطعمة مثل الموز أو مخلل الشبت أو عرق السوس، يجب أن تسأل طبيبك عن مرض باركنسون.

صعوبة في الحركة أو المشي

هل تشعر بصلابة في جسمك أو ذراعيك أو ساقيك؟ أحيانًا يزول التيبس أثناء الحركة. إذا لم يحدث ذلك ، فقد يكون علامة على مرض باركنسون، قد تكون العلامة المبكرة تصلب أو ألم في كتفك أو الفخذ.

إمساك

هل تجدين صعوبة في تحريك أمعائك دون إجهاد كل يوم؟ يمكن أن يكون الإجهاد لتحريك أمعائك علامة مبكرة على الإصابة بمرض باركنسون ويجب عليك التحدث مع طبيبك.

أعراض باركنسون..دوار أو إغماء

هل تلاحظ أنك غالبًا ما تشعر بالدوار عندما تقف ؟ يمكن أن يكون الشعور بالدوار أو الإغماء علامة على انخفاض ضغط الدم ويمكن أن يكون مرتبطًا بمرض باركنسون (PD).

الانحناء

ومن أعراض باركنسون أيضا الانحناء فندما تلاحظ أنكلا تقف مستقيما كما اعتدت؟ إذا لاحظت أنت أو عائلتك أو أصدقاؤك أنك تبدو منحنيًا أو مائلًا أو متراخيًا عند الوقوف ، فقد يكون ذلك علامة على مرض باركنسون (PD).


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

جراحة الدماغ بمساعدة الكمبيوتر لعلاج باركنسون والصرع

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل جراحة الدماغ بمساعدة الكمبيوتر لعلاج باركنسون والصرع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا