الارشيف / منوعات / ايجي ناو

لو طفلك يعاني من فرط الحركة.. إليك 4 حيل تساعدك على تنمية مهاراته

كتب منوعات الوطن في الأحد 2022/08/14 الساعة 11:52 م ..لو طفلك يعاني من فرط الحركة.. إليك 4 حيل تساعدك على تنمية مهاراتهعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

ماما

يرغب الكثير من الأطفال اللعب طوال الوقت، إذ يتمتعون بنشاط مفرط ربما يكون سبب إزعاج كبير لمن حولهم خاصة الأمهات، على الرغم من أنه أحد الأشياء التي يمكن تميز الطفل ولكن عند الاستغلال الصحيح لها، لذا يوضح «هن» خلال الموضوع الآتي مجموعة من النصائح التي تساعدك على التعامل مع طفلك لتطوير مهارته واستغلال نشاطه.

حيل تساعدك على تنمية مهارات الطفل

إذا كنت تلاحظين بعض العلامات الشائعة التي تدل أن طفلك مفرط للحركة، عليك مساعدة طفلك في تفريغ طاقته في الاتجاه الصحيح من خلال ممارسة بعض التمارين والأنشطة، وفقا لما نشرته صحيفة «Times Of India».

الكارتيه

يعتبر تعلم الكارتيه من أحد الوسائل التي توجه طفلك إلى استغلال طاقته، فضلًا على أنه يساعد على تنشيط ذاكرته وتحسين تركيزه، ولكن لا يمكن الاقتصار على هذه الرياضة فقط، إذ يمكنك تهيئة طفلك إلى تعلم فنون أخرى تساعده في الدفاع على نفسه وتقوي شخصيته.

لعب الكرة في الهواء 

عند ملاحظة طفلك بحاجة إلى تفريغ طاقته لا تتركيه في المنزل، يمكنك مساعدته في الخروج برفقتك أو مع أصدقائه للعب معًا في الهواء الطلق وممارسة السلة، كرة القدم، أو الطائرة حتى تساعديه على تطوير مهاراته وتنميتها، كما أنها تعود طفلك على احترام الآخر والمشاركة.

السباحة 

يعتبر السباحة من التمارين الرياضية التي تساعد في تفريغ المفرطة للأطفال، كما أنها تساعد على تعزيز التركيز، الحد من الإصابة بالإرهاق أو الأرق.

ألعاب العقل 

تعتبر ألعاب العقل من الأشياء التي يلزم تهيئة الطفل لها لمساعدته على تنمية ذكاءه، لذا يمكنك اللجوء إلى طلب منه حل ألغاز الصور، لعب اللودو، والشطرنج، مما يساعدك على تحسين مهارات الطفل وتنميتها بالتالي قوة تركيزه.


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

يعاني الحركة تساعدك تنمية مهاراته

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل لو طفلك يعاني من فرط الحركة.. إليك 4 حيل تساعدك على تنمية مهاراته نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار الوطن وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا