الارشيف / منوعات / ايجي ناو

رسميًا اطلاق هوية اليوم الوطني ٩٢ هي لنا دار

كتب اخبار و منوعات في الأثنين 2022/08/15 الساعة 03:44 ص ..رسميًا اطلاق هوية اليوم الوطني ٩٢ هي لنا دارعلما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

هوية اليوم الوطني السعودي ٩٢ هي لنا دار حيث قد تم إطلاقها بشكل رسمي مؤخرا من خلال هيئة الترفيه السُّعُودية التي لا يزال يرأسها تركي آل شيخ ، حيث ينتظر جميع أبناء المملكة في كل عام إطلاق الشعار اللفظي والهوية البصرية لليوم الوطني باعتباره أهم مناسبة وطنية يتم الاحتفال بها في المملكة العربية السُّعُودية في كل عام جديد.

تاريخ اليوم الوطني ٩٢ لعام ٢٠٢٢

سوف يصادف اليوم الوطني السعودي هذا العام يوم الجمعة الموافق ٢٣ سبتمبر ٢٠٢٢م وهو اليوم الموافق ٢٧ صفر لعام ١٤٤٤ه‍.

ويذكر أن الاحتفال السنوي باليوم الوطني إنما يعود إلى تاريخ تأسيس المملكة العربية السُّعُودية وإطلاق هذا الاسم عليها للمرة الأولى بدلا من اسم ارض الحجاز ونجد، حيث اتخذ الملك عبدالعزيز آل سعود – رحمه الله تعالى – قرارا ملكيا بإطلاق هذا الاسم على الدولة اعتبارًا من يوم ٢٣ سبتمبر من عام ١٩٣٢م، ولذلك أصبح يتم الاحتفال بهذا اليوم في كل عام هجري جديد.

هوية اليوم الوطني السعودي ٩٢

إن هوية اليوم الوطني السعودي هذا العام تحمل نفس شعار العام الماضي، حيث أن الشعار يجمع بين الكلمات اللفظية المكتوبة بطريقة فنية ومميزة وهي (هي لنا دار) وذلك في إشارة إلى المملكة التي تمكنت من احتضان أبنائها وتوفير كل سبل الحماية والأمان المادي والصحي والمعنوي لهم بالإضافة إلى الاستمرار في التنمية وإقامة المشروعات وتنفيذ رؤية المملكة ٢٠٣٠م في نفس الوقت.د، ولقد جاء شكل شعار اليوم الوطني لعام ١٤٤٤/٢٠٢٢ على النحو الموضح في الصورة التالية:

موعد إجازة اليوم الوطني ٢٠٢٢ جميع القطاعات

نظرا إلى أنه فيما يخص متى اليوم الوطني السعودي 2022 سوف يصادف يوم إجازة رسمية هو يوم الجمعة ٢٣/٠٩/٢٠٢٢م الموافق ٢٧/٠٢/١٤٤٤ه‍؛ فلقد تم اتخاذ قرار بأن تكون إجازة اليوم الوطني في يومي الأربعاء والخميس ٢١ ، ٢٢ سبتمبر لعام ٢٠٢٢م الموافق يومي ٢٥، ٢٦ صفر لعام ١٤٤٤ه‍ وذلك لجميع العاملين في القطاع العام وأيضًا القطاع الخاص بالدولة وكذلك طلاب المدارس والجامعات ، على أن يتم استئناف العمل والدراسة مرة أخرى في جميع مؤسسات العمل والمدارس والجامعات في تمام يوم الأحد التالي الذي سوف يوافق يوم ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢م ويوافق أيضًا بالتقويم الهجري يوم ٢٩ صفر ١٤٤٤ه‍.

تابعنا الآن:


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

اطلاق اليوم الوطني السعودي

علما ان هذه كانت هذه تفاصيل رسميًا اطلاق هوية اليوم الوطني السعودي ٩٢ هي لنا دار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اخبار ثقفني وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا