الارشيف / منوعات / ايجي ناو

أخبار سارّة لعشاق القهوة السوداء.. فوائد عظيمة ستلحق بكم!

كتب الأخبار في الأربعاء 2022/08/17 الساعة 05:28 م ..أخبار سارّة لعشاق القهوة السوداء.. فوائد عظيمة ستلحق بكم!علما ان المقال ينشر عبر ايجي ناو : ، والان الى النص.

متابعة _ لمى نصر:

قد تحب قهوتك السوداء في الصباح لمساعدتك على الشعور بالنشاط والاستعداد لليوم، ولكن ما مدى معرفتك بذلك؟ هل تعلم كيف يؤثر شرب القهوة السوداء على جسمك وعقلك؟ هل تعرف فوائد القهوة السوداء وآثارها الجانبية؟

القهوة السوداء هي ببساطة قهوة يتم تحضيرها بشكل طبيعي دون إضافة أي إضافات مثل السكر أو الحليب أو الكريمة أو النكهات المضافة. في حين أن طعمها مرير قليلاً مقارنةً بالنكهة بالإضافات.

نتحدث في هذا المقال عن فوائد شرب القهوة السوداء.

تساعد على رفع الحالة المزاجية والإنتاجية

تحفز القهوة السوداء الجهاز العصبي، وتعزز إفراز الناقلات العصبية، مثل الدوبامين والنورادرينالين المسماة “المواد الكيميائية السعيدة” التي تجعلك تشعر بالسعادة والإيجابية.

يزيد الكافيين الموجود في القهوة السوداء من استثارة الدماغ، ويحسن المزاج ويسهل بيئة أكثر إنتاجية من خلال تعزيز المهارات المعرفية.

قد تعمل كمضاد للاكتئاب

ينبع تأثير القهوة المضاد للاكتئاب من قدرتها على زيادة كمية السيروتونين والدوبامين في الدماغ، وبالتالي مواجهة أعراض الاكتئاب مثل الحزن والحزن والشعور بالوحدة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي القهوة على حمض الكلوروجينيك وحمض الفيروليك وحمض الكافيين.

تساعد هذه الأحماض في تقليل التهاب الخلايا العصبية الذي يحدث في أدمغة الأشخاص المصابين بالاكتئاب وتهدئة الانزعاج والضيق المرتبطين به.

تحسن صحة القلب والأوعية الدموية

قد يؤدي تناول القهوة السوداء بانتظام إلى زيادة ضغط الدم في البداية، لكن هذا التأثير يتضاءل مع مرور الوقت.

أظهرت الدراسات أن شرب كوب أو كوبين من القهوة السوداء يومياً يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك السكتة الدماغية.

تحسن ذاكرتك

من المعروف أن القهوة السوداء رائعة في تحسين الذاكرة. مع تقدمنا ​​في السن، تتأثر مهاراتنا المعرفية، ويزداد احتمال إصابتنا بأمراض متعلقة بالذاكرة مثل مرض الزهايمر والخرف ومرض باركنسون.

يمكن أن يساعد شرب القهوة السوداء بانتظام في مكافحة هذه المشاكل عن طريق الحفاظ على أعصابك نشطة، وبالتالي تعزيز وظائف المخ.

تساعدك على تطهير معدتك

القهوة من المشروبات المدرة للبول، مما يعني أنه كلما زاد استهلاكك، زاد عدد مرات التبول. التبول المتكرر يطرد السموم والبكتيريا من الجسم وينظف معدتك للحفاظ على صحتك.

قد تساعد في منع خطر الإصابة بالسرطان

القهوة ممتازة لتقليل الالتهابات في جسمك، مما يساعد على منع تطور الورم. أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم للقهوة السوداء قد يقلل من خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان مثل سرطان الكبد وسرطان الثدي وسرطان القولون وسرطان المستقيم.

تقلل من السيلوليت

يقال إن الكافيين الموجود في القهوة يعمل على توسيع الأوعية الدموية، وتنعيم الدمامل في الجلد، ويجعل الجلد مشدود. تعني الأوعية الدموية الكبيرة أن المزيد من الدم يمكن أن يتدفق عبر المنطقة، لذلك يصل المزيد من العناصر الغذائية ويسهل على الجلد التخلص من السموم والنمو.

مفيدة لكبدك

يعد الكبد عضواً حيوياً يتمتع بالعديد من وظائف الجسم. أظهرت الدراسات أن تناول القهوة السوداء بانتظام يقلل من مستوى إنزيمات الكبد الضارة الموجودة في الدم. يمنع العديد من مشاكل الكبد مثل السرطان والكبد الدهني والتهاب الكبد والتليف الكحولي.


المزيد والتفاصيل كاملة على الموقع الرسمي

أخبار لعشاق القهوة السوداء فوائد عظيمة ستلحق

كانت هذه تفاصيل أخبار سارّة لعشاق القهوة السوداء.. فوائد عظيمة ستلحق بكم! نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

يشار الى أن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على نيوز وقد قام فريق التحرير في ايجي ناو بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ايجي ناو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ايجي ناو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا