الارشيف / منوعات / الجانب المشرق

10 نصائح لتصفيفات الشعر يمكنها مساعدتك في إبراز ملامح الوجه بشكل جميل

الجمال مفهوم غامض للغاية، وينطوي على كثير من الفروق الدقيقة، ولكل منّا معاييره الخاصة. عندما لا نحب جزء معين في جسدنا أو وجهنا، نشعر بعدم الراحة وقد نفقد جزء من ثقتنا بنفسنا. لكن عندما نتحدث عن بعض “العيوب” البسيطة في ملامح الوجه، ينبغي أن تعرف أن بإمكانك جعل الكثير منها غير ملحوظة بتغيير تصفيفة الشعر فقط.

1. تقارب العينين

يُقال إن العينين قريبتان عندما تكون المسافة بينهما أقل من حجم عين واحدة. عندما ننظر بإمعان إلى صورة جينيفر الأولى، قد تشعر أن وجه الممثلة طويل. ويبدو أن عينيها قريبتان وصغيرتان، ولا تحتلان المساحة الكافية لهما. بينما في الصورة الثانية، يبدو كل شيء أكثر تناسقاً.

تغطية الوجه في منطقة الصدغ بالشعر قد يقلل من الشعور بهذا الفراغ، ويجعل الوجه يبدو أنحف وأطول، وبذلك تختفي المسافة الصغيرة بين العينين. وستكون خصلات الشعر الجانبية الطويلة مثالية في هذه الحالة.

2. حواف الفك البارزة

لديك خياران لموازنة حواف الفك البارزة. أولاً، يمكنك إبراز عرض الجزء العلوي من الوجه والوجنتين والجبهة. والخيار الثاني هو جعل حواف الفك أقل بروزاً. وذلك بتصفيف الشعر باستقامة وانسدال الشعر الطويل.

في الصورة الثانية، لجأت أنجلينا إلى تصفيفة شعر دون كثافة للشعر في الأعلى مع تموجات من مستوى الوجنة إلى الأسفل، مما يجعل حواف الفك تبدو أقل بروزاً.

3. الهالات السوداء حول العينين

هذه الفكرة تتعلق بتباين الألوان أكثر من تصفيفة الشعر نفسها. كلما كانت درجة الشعر داكنة، أبرز ذلك اللون الداكن الطبيعي للهالات السوداء والأكياس والتجاعيد حول العينين. تميل الألوان الداكنة إلى إبراز الملامح وجعلها أكثر وضوحاً.

يفضل اختيار تصفيفات شعر تحسن الإطلالة والمظهر بعيداً عن إسدال الشعر. يمكن الاعتماد على الشعر القصير مع التموج عند مستوى العين. ستضفي بذلك الحيوية إلى منطقة العين باستخدام تباين الألوان وتصفيفة الشعر.

4. الجبهة العريضة

من الصعب التوصل إلى تصفيفة شعر تخفي الجبهة العريضة، لكن انسدال خصلات الشعر على الجبهة قد تكون خياراً رائعاً. لكن من الأفضل عدم التعجل في ذلك، إذ توجد طرق مختلفة لإسدال خصلات الشعر، قد تكون مستقيمة أو غير مستوية أو جانبية أو قصيرة أو طويلة مع فرق في المنتصف، إلى جانب خيارات أخرى لا نهاية لها، ولكل منها تأثير مختلف على بقية ملامح وجهك.

سيكون من المهم تحديد شكل وجهك حتى يمكنك اختيار نوع خصلات الشعر الأنسب لك. وبهذه الطريقة، ستبرزين الملامح الطبيعية لوجهك مع تغطية الجبهة العريضة في الوقت نفسه.

5. الذقن

في هذه الحالة، تصبح قصّات الشعر التي تجعل الشعر كثيفاً أعلى الرأس، مثل الشعر القصير المتموج أو إسدال الشعر على الجبهة أو جانبياً حتى مستوى الذقن، خياراً رائعاً. أما الشعر الطويل بنهايات محددة أو متعرجة عند مستوى حواف الفك ستكون مثالية لإخفاء الذقن المزدوجة.

في المثال الموضح، جمعت كريستينا بين كلا الخيارين؛ تصفيفة تضفي كثافة أعلى الرأس مع إسدال الشعر إلى الخلف في النصف السفلي لتقليص أبعاد الذقن والرقبة.

6. الفم الكبير

لإخفاء الفم الكبير، يمكنك الإيحاء بمساحة أعرض للوجه حول الوجنتين. أي عكس الحالة السابقة تماماً؛ الفكرة هي الحفاظ على أناقة المنطقة دون فوضى قدر الإمكان مع تأطير حجمها وحركتها.

سيجعل ذلك الجزء السفلي من الوجه يبدو كبيراً، والفم أصغر. سيساعدك الشعر الطويل إلى أسفل الكتفين في ذلك، وفي حالة إضافة تموجات للشعر ستصبح النتيجة ممتازة.

7. العينان المتباعدتان

إذا كانت العينان متباعدتين، يجب تجنب تصفيفة الشعر التي تضفي كثافة كبيرة أعلى الرأس، لأنها ستجعل المسافة بين العينين أكثر وضوحاً. يمكن أن يكون فرق الشعر من المنتصف حلاً بسيطاً وفعالاً.

فرق الشعر من المنتصف سيجذب الانتباه إلى منتصف الوجه، مما يجعل العينين تبدوان أقرب لبعضهما البعض. عند فرق الشعر إلى الأسفل من المنتصف لجعله يبدو أطول، سيبرز ذلك أيضاً تناسق الوجه.

8. الأنف العريض

من الممكن أيضاً جعل أنفك تبدو أعرض أو أنحف باختيار تصفيفة الشعر المناسبة، يعتمد الأمر على التلاعب بالأشكال. تموج وتجعد الشعر يجعل الوجه يبدو أعرض، وهذا مثالي للأنف العريض. عندما يبدو الوجه أعرض، ستبدو الأنف الكبير متناسقة الأبعاد، ويصبح الوجه بشكل عام أكثر تناسقاً.

عدم تماثل الجانبين قد يكون خياراً رائعاً أيضاً. إذا كنت معتادة على فرق الشعر من المنتصف، حاولي تحويله إلى أحد الجانبين، وستلاحظين اختلافاً كبيراً.

9. العينان الناعستان

ينبغي تجنب تصفيفات الشعر التي تبرز الحدود السفلية للعينين، كما في حالة الصورة الأولى. وبدلاً من ذلك، يفضل اختيار تصفيفات الشعر التي ترفع الشعر أو تجعله يتحرك بقليل من الحرية. ذيل الحصان خيار جيد، لأنها تجعل العينين تبدوان أوسع. وقد ترفع العينين أيضاً إذا كان الشعر مشدود بقوة.

في الواقع، انتشرت حيلة إطلالة “عيني الثعلب” باستخدام تصفيفة الشعر فقط بشكل كبير بين خبراء التجميل على الإنترنت. يتعلق الأمر بفصل جزء من الشعر أعلى الرأس وإسدال خصلتين على الصدغين. وبعد ذلك، بمساعدة رباط شعر مطاطي، يتم ربط هذين الجزئين بقوة من الخلف. ولإخفاء كل شيء، يترك الشعر أعلى الرأس لينسدل بحرية على الجبهة.

10. الفم الصغير

إذا أردت جعل الفم الصغير يبدو أكبر، فأول ما ينبغي فعله هو تجنب تصفيفات الشعر التي تضفي كثافة على جانبي الفك والرقبة. ويفضل في هذه الحالة اختيار تصفيفات شعر قصيرة لا تتجاوز حد الذقن.

تلك تصفيفات الشعر، التي تنسدل إلى أعلى الذقن، تجعل الفك يبدو أنحف، ليتناسب بشكل أكثر تناسقاً مع حجم الفم الصغير.

ما أكثر سمة تحبينها في وجهك؟ وماذا تفعلين لإبرازها بأجمل صورة؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجانب المشرق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجانب المشرق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا