حقيقة تعيين رضا عبد السلام لمنصب التربية والتعليم بدلا من طارق شوقي

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

انتشرت في الساعات القليلة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء تفيد بتعيين الدكتور رضا عبد السلام لمنصب  التربية والتعليم الجديد، خلفًا للدكتور طارق شوقي التي تمت إقالته.

وتداول الكثير من رواد موقع التغريدات "تويتر"، خلال الساعات الماضية، بتعيين الدكتور رضا عبد السلام وزيرًا للتربية والتعليم، زاعمين أيضًا إقالة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي.

لكن ما يتم تداوله عبر مواقع التوصل الاجتماعي مجرد شائعات ليس لا أساس من الصحة، ولم تصدر الحكومة أية تصريحات رسمية بشأن تعيين الدكتور رضا عبد السلام فى منصب وزير التربية والتعليم الجديد، كما لم تصدر أيضًا أية بيانات حول إقالة الدكتور طارق شوقي، وهذه مجرد شائعات لا أكثر.

ولم يصدر مجلس الوزراء أيضًا أية قرارات بشأن إقالة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وتعيين الدكتور رضا عبد السلام بدلا منه، ولم يكون هناك نية من مجلس الوزراء بإصدار أية قرارات رسمية بوجود تعديل وزاري بإقالة طارق شوقي وزير التربية والتعليم في الوقت الراهن.

شائعة إقالة طارق شوقي على "السوشيال ميديا" ليست الأولى على الإطلاق 

وتعتبر شائعة إقالة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على "السوشيال ميديا"، ليست للمرة الأولى على الإطلاق، بل تكررت هذه الشائعة من قبل، في شهر مايو الماضي، وأتضح أن المنشورات التى روجها البعض على السوشيال ميديا بشأن إقالة وزير التربية والتعليم مجرد أكاذيب وشائعات ليس لها أساس من الصحة. 

أبرز قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

نستعرض لكم أبرز قرارات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتى أصدرها بشأن الدروس الخصوصية، وجاءت القرارات كالتالي:

1- تبدأ العقوبة بخصم من راتب المدرس شهرين، وتتضاعف العقوبة بعد ذلك عند ضبط المدرس مرة أخرى.

2- يتم استبعاد المدرس من التدريس أو يتم نقله خارج محافظته.

3- يتم التحقيق الفوري مع المدرس عند ضبطه داخل سنتر الدروس الخصوصية.

4- تحرير محضر للمدرس بتهمة إعطاء الدروس الخصوصية.

5- عمل ملف ضريبي للمدرس لحصر أمواله.

6- دعوى قضائية للتهرب الضريبي للمدرس داخل السنتر التعليمي للدروس الخصوصية.

7- عقوبة التهرب الضريبي قد تصل للحبس وسوف يتم إخطار النيابة العامة. 

8- تحريك دعوى قضائية ضد المدرس، وكذلك السنتر التعليمي وتوجيه تهمة للمدرس بالاعتداء على الحقوق الفكرية للوزارة.

9- معاقبة المدرس في حال تواجده خارج المدرسة اثناء حصصه بالمدرسة. 

10- معاقبة المدرس الذي تغيب عن حضور حصصه بالمدرسة، بالرغم من توقيعه في دفتر الحضور للمدرسة في بداية الدراسي، وذلك لتواجد المدرس خلال مواعيد العمل خارج المدرسة لإعطاء الدروس الخصوصية. 

11- تبدأ الضبطية القضائية بمجرد استقبال الشكاوى من أولياء الأمور، وكذلك سكان المنطقة السكنية المجاورة لهذا السنتر، مع بداية تأشير الوزير لبداية تلك الإجراءات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق