الحديد الثلاثاء 1 أكتوبر في الأسواق المصرية

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تصدر الحديد محرك بحث "" في ، وذلك عقب تراجع اسعار الحديد بشكل كبير في السوق المصري، الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر ، وذلك وفقًا لأحدث أسعار الجملة المتداولة في السوق المصرية.

اسعار الحديد اليوم الثلاثاء 1/10/2019

- حديد المصريين 11600 جنيها للطن.

- سعر حديد عز 11750 جنيها للطن.

- سعر حديد العتال 11700 جنيها للطن.

- سعر حديد عطية 11650 جنيها للطن.

- سعر حديد بشاي 11700 جنيها للطن.

- سعر حديد المراكبي 11750 جنيها للطن.

- سعر حديد سرحان 11550 جنيها للطن.

- سعر حديد المعادي 11450 جنيها للطن.

وأكد أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالغرف التجارية، أن تراجع اسعار الحديد التسليح يعود إلى الانخفاضات العالمية التي طرأت على سعر خام البليت والخردة، فضلًا عن الإعلان عن طرح مليون و500 ألف طن حديد تسليح عام ، ما سينعكس إيجابيًا على الأسعار واللجوء إلى التصدير وجود الفائض.

وتوقع رئيس الشعبة العامة لمواد البناء بالغرفة التجارية، عدم وجود قفزات سعرية في السلعة، بالإضافة إلى تراجع حركة المشاريع، وذلك بسبب دخول فصل الشتاء والتي انعكست بشكل مباشر على سعر بيع حديد التسليح بخفض الأسعار محليًا.

وأرجع "الزيني"، انخفاض أسعار الأسمنت إلى زيادة كمية المعروض في السوق المحلية ولدى المصانع ووجود الركود، مؤكداً أن الفترة الحالية تشهد ركوداً كبير في حركة البيع والشراء وعزوف عدد من المستثمرين عن فتح مشاريع جديدة واقتصار الطلب على إتمام ما جرى التعاقد عليه من قبل.

جدير بالذكر أن اسعار الحديد المحلية شهدت حالة من الاستقرار بالأسواق المصرية منذ مطلع عام 2019 وحتى مطلع شهر سبتمبر الجاري، بينما مطلع شهر أكتوبر الجاري ستشهد اسعار الحديد المحلي انخفاض كبير، وذلك وفقًا لانخفاض السعر العالمي للخام الحديد "بليت" وتراجع الطلب على مواد البناء بصفة عامة.

وتتراجع اسعار الحديد العالمية منذ أوائل شهر يونيو الماضي، والسبب هو انخفاض أسعار الخردة والبليت عالميًا، حيث وصل سعر طن الخردة الآن إلى 220 دولارًا بدلا من 235 دولارًا منتصف الشهر الجاري، وسعر طن البليت إلى 370 دولارًا، بدلا من 400 دولار منتصف الشهر الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق