حساب المواطن يكشف عن موعد صرف دفعة أكتوبر

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشف حساب المواطن عن الموعد الرسمي لصرف الدفعة الـ23 من شهر أكتوبر الجاري، وسيوافق موعد صرف الدفعة المقبلة يوم الخميس 10 أكتوبر .

وقد تم صرف الدغعة الـ22 من شهر سبتمبر الماضي يوم الثلاثاء الموافق 10 /9/2019، حيث تسلم مستفيدي الدعم دعم البرنامج، ومن لم يقم بتسلم الدعم تواصل مع برنامج حساب المواطن لمعرفة المشكلة ومعالجتها.

وأكد حساب المواطن أن هذا البرنامج سعودي خالص ويشترط على المستفيدين ن يستوفوا الشروط التالية لأخذ الدعم بكل سهولة:

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

كيفية تغيير الأيبان البنكي؟

يمكن للمواطن السعودي تغيير الآيبان البنكي عن طريق البوابة الإلكترونية من خلال تسجيل الدخول، ثم الانتقال إلى تفاصيل الطلب، ثم اختيار بيانات الحساب البنكي.

وأكد حساب المواطن على أن الآيبان مرتبطًا باسم مقدم الطلب، ويتمّ صرف الدعم في حال كان الشخص مستحقًا للدعم على الآيبان القديم إلى أن يتم التحقق من الآيبان الجديد.

هل يحق لغير السعوديين الاستفادة من الدعم؟

وفقا للأسس التي تم إنشاء برنامج حساب المواطن عليها، فقد أكدت أن المقيمين في السعودية وغير سعوديين يحق لهم الاستفادة من الدعم المقدم للمواطن السعودي، في حالة واحدة فقط وهي أن يتزوج الشخص من امرأة سعودية الجنسية.

ومن هنا فقد حرصت بوابة "" الإلكترونية على نشر أهم المعلومات حول برنامج "حساب المواطن"، وقدمت لكل مواطن سعودي بالصور والمستندات، الشروط المطلوبة والإجراءات التي على المواطن السعودي اتباعها للاستفادة من الدعم المقدم من برنامج حساب المواطن من أصحاب الدخل المنخفض والمتوسط، ورقم للاتصال والاستفسار وطريقة التسجيل في حساب المواطن وطرق تقديم الشكاوي، وكل ما يتعلق بالبرنامج يبحث عنه المواطنين.



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق