قادة ومسئولو يهنئون رائد الفضاء هزاع المنصوري بعد عودته

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بعد مهمة استمرت لمدة ثمانية أيام في محطة الفضاء الدولية، وصل رائد الفضاء الإماراتي "هزاع المنصوري" إلى الأرض ، الخميس، وقد دخل التاريخ كونه أول مواطن من دولة يقيم في محطة الفضاء الدولية، وتصدر "المنصوري" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد ثوان من هبوط مركبة الفضاء التي كانت تقله.
وأفادت تقارير إخبارية بأن مركبة الفضاء "سويوز إم إس-12" التي كانت تقل رائد الفضاء الإماراتي هبطت في قاعدة في "كازاخستان"، وعاد "المنصوري" إلى الأرض برفقة رائد الفضاء الأمريكي "نيك هايج"، والروسي "أليكسي أوشينين".
وقام العديد من القادة والمسئولين في دولة العربية المتحدة بتهنئة "المنصوري" بعودته سالمًا إلى الأرض والإشادة بالإنجاز التاريخي الذي حققه لوطنه.
من جانبه، هنأ الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء، وحاكم إمارة ، رائد الفضاء "هزاع المنصوري" في تغريدة له على موقع "تويتر" قال فيها: "نحمد الله على وصول ابن الامارات هزاع المنصوري سالمًا للأرض بعد أول رحلة لرائد فضاء عربي لمحطة الفضاء الدولية … فخورين بالإنجاز .. وفرحين بالمعرفة والخبرة التي اكتسبناها .. ومتفائلين بالطريق الجديد الذي فتحناه لأجيالنا نحو الفضاء".
وكذلك هنأ الشيخ "محمد بن زايد آل نهيان"، ولي عهد "أبو ظبي" ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، "المنصوري" بعودته سالمًا إلى الأرض، وقال في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "الحمد لله على عودة هزاع المنصوري سالما إلى الأرض بعد رحلة ناجحة إلى محطة الفضاء الدولية.. نبارك لشعب الإمارات هذا الإنجاز التاريخي… ماضون بعزم أبناء زايد لتحقيق طموحنا للوصول إلى المريخ".
وأشاد الشيخ "حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم"، ولي عهد "دبي" ورئيس المجلس التنفيذي، بالإنجاز الذي حققه "المنصوري"، وقال في تغريدة نشرها على حسابه على "تويتر": "كل التهاني للأخ هزاع المنصوري على عودته سالمًا إلى الأرض في ختام رحلة تاريخية تمثل بداية قوية لدخول دولة الإمارات إلى مضمار اكتشاف الفضاء؛ وبرهانًا واضحًا على قدرة أبناء الإمارات على تحدي المستحيل وتحقيق الأحلام مهما ارتفع سقف الطموحات".
وتابع موضحًا: "الرحلة هي نقطة انطلاق لمسيرة جديدة نخوضها نحو المستقبل بكل العزم والإصرار على تجاوز التوقعات وارتقاء أعلى مراتب التميز كشريك حقيقي في صنع مستقبل يحمل الخير للإنسانية ويضمن لشعب الإمارات وشعوب المنطقة مزيدًا من الرفعة والتقدم والازدهار".
ونشر الشيخ "هزاع بن زايد آل نهيان"، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر" قال فيها: "أجمل التبريكات بعودة أول رائد فضاء إماراتي هزاع المنصوري سالمًا غانمًا إلى أرض الوطن بعد إنجاز مهمته التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية، حيث رفع اسم الإمارات عاليًا وحقق حضورًا عربيًا وعالميًا مميزًا تجسدت من خلاله قيمنا الأصيلة وتجلت طموحاتنا الكبيرة في مجال الفضاء".
وقال في تغريدة أخرى: مثلما ودعنا هزاع المنصوري في بداية رحلته إلى محطة الفضاء الدولية، نستقبله اليوم بنفس مشاعر الفخر والاعتزاز وقد عاد ورفاقه من هذه الرحلة المكللة بالإنجاز، مهنئين رئيس الدولة حفظه الله والشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد وشعب الإمارات والعرب نجاح المهمة التاريخية".

المصدر

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق