زيادة استهلاك السجائر الإلكترونية بين الشباب.. أسباب غير متوقعة

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشف تقرير صادر عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، عن استخدام المراهقين الأمريكيين بشكل متزايد السجائر الإلكترونية، وذلك بسبب فضولهم لتجربة النكهات الجديدة، وهو ما يزيد من إدمان النيكوتين، والإصابة بالأمراض الخطيرة كأمراض القلب، وانسداد الشرايين.

وقد أبلغ العلماء أن 3.15 مليون من طلاب المدارس المتوسطة والمدارس الثانوية، يشعرون بالفضول لتجربة السجائر الإلكترونية المنكهة، وهو الأمر الذي يمكن أن يزيد من احتمالات إدمان النيكوتين. 

وقد وجد التقرير، أنه في عام 2018 هناك 3.15 مليون من طلاب المدارس المتوسطة والثانوية يشعرون بالفضول لتجربة السجائر الإلكترونية المنكهة، وفقا لما جاء في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وانخفض معدل التدخين في عام 2014، وحتى 2015، إلا ان انتشرت السجائر الإلكترونية، وقامت بجذب الشباب والمراهقين نحو النكهات الجديدة التي تطرحها في الأسواق، وهو ما دفع فضول هؤلاء المراهقين لتجربتها، وهو الأمر الذي أدى إلى إدمان النيكوتين في سن صغيرة.

ويشير خبراء الصحة إلى أن تقييد أو حظر منتجات التبغ المنكهة يمكن أن يساعد في تقليل استخدام المراهقين للسجائر الإلكترونية، والذي يمكن أن يقلل بدرجة كبيرة من استخدام منتجات التبغ بين الشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق