شاهد.. مزج النحت بالتصوير والمجسمات

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
"عبير علي" فنانة شابة برعت في مزج فنون متعددة كالرسم، النحت، التصوير والمجسمات في عمل واحد متناهي الصغر يعبر عن صميم البيئة المصرية كالبيت النوبي بجماله والبيت الشعبي والريفي وغيره مما يحافظ على الهوية المصرية الأصيلة.

قالت "عبير علي" لـ"": "تخرجت من كلية التربية النوعية شعبة التربية الفنية، وحصلت على دبلومة الدراسات العليا بالمعهد العالى للنقد الفنى -أكاديمية الفنون، شغفت بالأعمال اليدوية الفنية في العديد من المجالات منذ الصغر بما فيها تصميم الإكسسوارات والحلي والديكوباج".

وأكملت: وأخيرا المصغرات الذي استهواني كثيرا لأني كنت أبحث دايما عن كل ما هو مميز ويجعلني أحافظ على هويتنا المصرية بشكل مبتكر وغير تقليدي، بالإضافة إلى أنه فن أكثر شمولا لدمجه لعدة فنون ويحتاج إى دقة في تصميم التفاصيل الخاصة بكل منطقة ولأنني لم أقم بزيارة كل الأماكن التي أجسدها أحتاج الى البحث والدراسة المتعمقة لتجسيد المشهد الحقيقي بكل تفاصيله.

أوضحت عبير علي أن تركيزها بشكل خاص على تجديد قطع الأثاث مستخدمة هذا الفن، ومشاركتها بالعديد من الورش الفنية لفن المصغرات والديكوباج.

وأشارت عبير علي إلى أعمالها المتميزة من فن المصغرات والتي تحاول من خلالها إبراز الهوية المصرية بكل تفاصيلها من خلال تجسيد مشاهد حياتية ومناظر طبيعية مرورا بالبيوت الشعبية والريفية ومشاهد داخلية من المنازل المصرية القديمة.

وأكدت "عبير علي" على الصعوبات التي واجهتها خلال بحثها في هذا الفن إنها لم تجد إلا القلة القليلة بما يخص العناصر المصرية على عكس كل ما هو غربى ومتاح بكثرة.. هذا الأمر دفعها إلى تناول أعمال من صميم البيئة المصرية والتأكيد على الهوية المصرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق