الارشيف / عرب وعالم / المغرب / احداث الداخلة

مصدر يوضح لـCNN سبب زيارة خارجية قطر إلى إيران

(CNN)– التقى الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، بنظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان في طهران، يوم الأربعاء، في محاولة لكسر الجمود في المحادثات بشأن عودة واشنطن إلى الاتفاق النووي مع إيران، حسبما قال دبلوماسي مطلع على الزيارة لشبكة CNN.

وأضاف الدبلوماسي أن زيارة وزير الخارجية القطري إلى طهران تأتي بعد أيام فقط من مكالمته الهاتفية مع وزير الخارجية ، أنتوني بلينكن، حيث “بحثا آخر التطورات بشأن الاتفاق النووي”، بحسب وزارة الخارجية القطرية.

وجاءت الزيارة بعد أسبوع من فشل المحادثات غير المباشرة بوساطة الاتحاد الأوروبي بين إيران والولايات المتحدة في الدوحة في كسر الجمود لإحياء الاتفاق النووي.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي مشترك مع أمير عبداللهيان، سلط وزير الخارجية القطري الضوء على “أهمية الجهود البناءة لإنجاح الاتفاق النووي”، وقال إن قطر “تدعم أي حوار بين طهران ودول المنطقة”.

وقال وزير خارجية إيران إن بلاده “تسعى إلى اتفاق نووي قوي ودائم مع القوى العالمية”، وأضاف: “نحن مصممون على السعي إلى اتفاق جيد وقوي ودائم، وعلى الرغم من المزاعم الأمريكية لم نطالب بأي مطالب خارج الاتفاق النووي”، حسب قوله.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث الداخلة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث الداخلة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا