الارشيف / عرب وعالم / المغرب / احداث الداخلة

لابيد يؤكد أن إسرائيل ستمنع طهران من تزويد حزب الله

القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

 

في إعلان رسمي نادر بتنفيذ ضربات في ، شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد على أن بلاده “تشن هجمات هناك لحماية أراضيها وصد الخطر عنها.” كما أكد أن تل أبيب “لن تسمح لإيران باستخدام سوريا قاعدة لتزويد حزب الله بالأسلحة”. وشدد في تصريحات اليوم الأحد، على أنه “على رئيس النظام السوري بشار الأسد أن يدرك أن وجود إيران على أراضيه تهديد لبلاده وعليه أن يخرجها”.
 
أما في ما يتعلق بالمفاوضات النووية، فاعتبر أنه يجب الضغط على إيران للتوصل لاتفاق نووي أقوى وأفضل. وقال “يجب استخدام التهديد العسكري ضد طهران لدفعها نحو اتفاق نووي أفضل”. كما أضاف أن بلاده “ستفعل كل ما يلزم لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي”.

يذكر أنه منذ اندلاع الحرب في سوريا نفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية، دون أن تتبنى معظمها، مستهدفة مواقع للميليشيات الإيرانية أو مراكز لحزب الله في المنطقة. وغالباً ما شددت على أنها لن تسمح بتواجد إيراني يهددها على حدودها الشمالية، كما أكدت مراراً أنها ستمنع نقل السلاح إلى حزب الله عبر الأراضي السورية.

وكانت طهران أرسلت قوات من حرسها الثوري، في وقت مبكر عام 2012 لمساعدة حليفها، بشار الأسد، على مواجهة المعارضة المسلحة التي تقاتل للإطاحة به، كما دعمت العديد من الميليشيات الشيعية. فإلى جانب الإيرانيين، لعبت جماعات شيعية أفغانية وعراقية مدعومة من إيران دوراً قتالياً حيوياً، تحت قيادة حزب الله اللبناني.

قد يهمك أيضاً :

رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤيد قيام دولة فلسطينية مسالمة

ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب الهجرة قبالة سواحل سوريا إلى 94 قتيلا

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة احداث الداخلة ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من احداث الداخلة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا