سياسة / اليوم السابع

مكاسب وروابط تاريخية.. علاقات اقتصادية قوية تربط بين والهند

علاقات قوية تربط بين والهند في الكثير من القطاعات والمجالات المختلفة، حيث يشارك الرئيس كضيف شرف في احتفالات يوم الجمهورية بالهند، وتأتي المشاركة في هذا الحدث لتعكس التقارب الكبير بين الدولتين والتقدير الشديد الذي تكنه الهند لمصر.

وكشف تقرير لمؤسسة ماعت، مكاسب مصر من تلك الزيارة التي تأتي بالتزامن مع مرور 75 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، كما أنها تأتي تلك لمزيد من علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مصر والهند في كافة المجالات.

ولفت التقريرأن مكاسب عديدة تحققها مصر من تلك الزيارة الهامة للهند والتي على رأسها توقع عدة اتفاقيات تعاون بين البلدين، كما أن اتجاه مصر إلى الهند ومن قبلها وروسيا تأكيد تنويع العلاقات شرقا وغربا، حيث أن مصر تطرح مصر نفسها بقوة لتكون شريكا لدول منطقة آسيا اقتصاديا، وخاصة أن هناك تتطلع مستمر لزيادة حجم الاستثمارات الهندية في مصر ، وأن دولة الهند وجهة قوية لمصر في المجال الاقتصادي خلال الوقت الحالي.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا