----

بيان أمام البرلمان بشأن حادث إيتاى البارود ونائب:لماذا لم يتم إخلاء المنطقة؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تقدم النائب عمر حمروش، عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة عن دائرة إيتاى البارود وشبراخيت، ببيان ، بشأن حادث تسرب غاز بعزبة المواسير بالمحافظة، والذى ترتب عليه حدوث حريق أسفر عن وفاة عدد من المواطنين وإصابة آخرين، مطالبا بإقالة رئيس شركة أنابيب البترول وتقديمه للمحاكمة العاجلة.

واتهم حمروش، فى بيانه العاجل، القائمين على الأمر بالتقاعس، مضيفا أن الشركة تراخت فى القيام بالدور المنوط بها، للتعامل مع الحدث، حيث لم يتم إخلاء المنطقة من السكان، وعمل كردون حول منطقة التسريب، ولم يتم الدفع بسيارات خزانات الفوم الرغوى لتغطية الوقود المتسرب، بالإضافة لعدم خطة الطوارئ المتعلقة بمثل هذه الحالات.

وأشار حمروش، إلى أنه على الرغم من مرور 4 ساعات من تاريخ الإبلاغ عن حادث التسرب، ولم تتخذ الشركة الإجراءات الكافية لمنع حدوث الاشتعال، وترك الخطوط بدون حراسة كافية، ولم يتم إخلاء المنطقة من السكان لحمياتهم، مما ترتب على ذلك سقوط ضحايا وتلف بالممتلكات العامة، مشددا على ضرورة محاسبة رئيس الشركة وتقديمه للمحاكمة العاجلة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق