داعية سلفي عن "الحويني": "اعترافه بالخطأ ليس تراجعًا عن المنهج بل نصيحة لطلابه"

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

دافع سامح عبد الحميد، الداعية السلفي، والقيادي السابق بحزب النور عن الشيخ أبو إسحاق الحويني، الذي يتعرض لانتقادات شرسة على خلفية لقاء مصور له، اعترف فيه بالخطأ في بعض المسائل الشرعية. 

وقال “عبد الحميد”، لـ””: إن حديث الحويني هو تنبيه لطلاب العلم بأن يتمهلوا، وألا يتسرعوا في التصنيف والتأليف، حتى يكون إنتاجهم العلمي أفضل وأدق، زاعمًا أنه كان يُعاتب نفسه على أسلوبه وهو شاب في التعقيب على أحد المحدثين من الأئمة الأعلام.

رباب كمال عن مراجعات الحويني: تنقية المفردات لا تعني اقتلاع جذور التطرف

وتابع: ليس في كلام الشيخ أي تراجع عن منهجه، ولم يقل إنه أخطأ في تصحيح أو تضعيف الأحاديث، ولم يذكر أنه وقع في أخطاء علمية، بل كلامه هو نصيحة لأبنائه الطلاب بأن يتأنوا، وينبههم أنه يتمنى أنه تمهل في بداية حياته حتى يكون تأليفه أفضل.

واختتم: “هناك من ظلموا الشيخ وتعدوا عليه دون فهم لمعنى كلامه، ودون حيادية أو موضوعية، بل قاموا بتأويل وتحريف كلامه، مع أن مقطع الشيخ واضح أنه يوجه النصيحة للشباب”.  

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق