برلمانى يطالب بتوفير الأسمدة اللازمة للمزارعين لمواجهة مافيا السوق السوداء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال النائب سيف نصر الدين الصافى، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن إعلان الزراعة عن إعداده تصورا حول أسلوب توزيع الأسمدة بشكل يقضى على الفساد خطوة جيدة من أجل حصول الفلاح على احتياجاته من الأسمدة اللازمة للأراضى الزراعية وحتى لا يضطر إلى اللجوء للسوق السوداء وتحمل مزيد من الأعباء.

وأضاف لفيتو: ”الأسمدة أنواع منها عالى الجودة ومنها الأقل جودة وبالتالى يمكن توفير احتياجات كل فدان من خلال نسب محددة من كل شركة أسمدة تابعة للوزارة قبل بدء الزراعى وحتى يضمن عدم وجود نقص فى الأسمدة فيضطر للاستدانة من توفير النقص من السوق السوداء. 

وزير الزراعة: أسلوب جديد لتوزيع الأسمدة يقضي على الفساد

وطالب النائب بضرورة تفعيل وزارة الزراعة الرقابة على السوق السوداء حتى تحقق العدالة للفلاح من خلال منع تسرب الأسمدة للسوق السوداء والاتجار فيها. 

يذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أعلن عن إعداده تصورا جديدا لمواجهة أزمات ومشكلات نقص الأسمدة وارتفاع أسعارها التي تحدث عنها العديد من أعضاء مجلس النواب، مشيرا إلى أنه سيقوم بعرضه على البرلمان فور الانتهاء منه لمناقشته بالتنسيق مع النواب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق