برلماني يطالب بخصم الاستقطاعات من المعلمين كالتأمينات والمعاشات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

 قال محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب: إن خصم الاستقطاعات من المعلمين كالتأمينات والمعاشات على أساسي راتب ، فى الوقت الذى يقف الراتب الأساسى عند عام 2014 يمثل إجحافًا بحقوق المعلمين حيث يُعد الاستقطاع أكبر من الاستحقاقات التي يحصل عليها المعلمون.

وطالب فى تصريح لـ““ بضرورة زيادة مخصصات التعليم ومن بينها راتب المعلمين في ظل التغيرات والسياسات الاقتصادية التي أدت إلى تراجع المستوى المعيشى للمواطن، موضحًا أنه يجب خصم الاستقطاعات على أساسى راتب 2020 خاصة وأن الخصم يقف عند راتب 2014 وهو ما يزيد من معانات المعلمين ويؤثر على مستوى الخدمة للطلبة ومنظومة التعليم ككل، واستمرار لجوء المدرسين إلى وسائل أخرى لزيادة دخلهم قد تكون مرتبطة بالمهنة مثل ظاهرة الدورس الخصوصية.

وزير التعليم عن زيادة رواتب المعلمين: مستحيل

وناشد الدولة بحصر أعداد المعلمين المعينيين أو بنظام العقود المؤقتة وتوزيعهم الجغرافى والتخصصى سواء فى التعليم العام أو الفنى وتطبيق ربط أجورهم على أساس رواتب 2020، ومعرفة أسباب عدم تشكيل لجنة من قبل كل من وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتخطيط والمالية حتى الآن لبحث حساب أجور المعلمين على أساس راتب 2020 وليس 2014. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق