تعرف على الطريقة المُثلى لتعقيم الخضروات والفاكهة والمعلبات بعد شرائها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كشف الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، الطريقة التي يجب التعامل بها أثناء وبعد شراء المنتجات والمواد الغذائية والخضروات والفاكهة من الخارج، في ظل انتشار فيروس المستجد، وطرق من الإصابة بالمرض خلال التعرض للأغراض التي يقبل المواطنين على شراءها وطرق التعقيم المناسبة لكل منها.

وقال الدكتور هاني الناظر، خلال تسجيل أذاعه الإعلامي "أحمد فايق، ببرنامج " تستطيع" الذي يذاع على dmc، إنه في حالة شراء الطعام من السوق، لابد من ارتداء جوانتي، ولا يوجد مانع من ارتداء الكمامة خاصة في ظل التعامل مع أشخاص أخرين، أما بعد الشراء، فيتم وضع الخضروات في في المياه والخل لمدة من الوقت، أما الفاكهة فيتم غسلها بالمياه والصابون.

وأوضح الدكتور هاني الناظر، أنه في حالة شراء معلبات أو منتجات مغلفة، فلابد من استخدام قطنة بها كحول، ويتم مسح العلبة بها أو المنتج المغلف بها، أما في حالة الخبز، فيتم تسخينه للتخلص من أي ميكروبات عالقة به، مشيرا إلى أن الكحول هو الوسيلة الأنسب لتعقيم الأيدي، وهو أقل خطورة من استخدام الكلور في التعقيم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق