السفير العرابى: أولويات الجيوش ستختلف عقب انتهاء أزمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال السفير محمد العرابي الخارجية الأسبق وعضو مجلس النواب إن أزمة فيروس سيكون لها تأثير على الدول خلال الفترة المقبلة مضيفا كما ستختلف أولويات جيوش الدول بعد تلك الأزمة وتختلف نظم التسليح والتجهيز حيث سيكون هدفها الحفاظ على صحة المواطنين في المقام الأول وتحاول استخدام أسلحة واستعدادات لمواجهة مثل تلك الأزمات. 

وتابع العرابى في تصريح خاص أرى أن الأزمة كشفت عن أهمية البحار في الوصول بسرعة لأى نقطة في العالم مع إيقاف الطيران والخطوط الجوية وبالتالي من سيملك البحار سيسطر. وأرى أن تحاول الاستعداد للحصول على القوة البحرية الفترة المقبلة لتتمكن من السيادة بشكل أكبر. 

وأوضح عضو مجلس النواب أن بعض الدول تسعى خلال تلك الأزمة لتحقيق مكاسب خاصة مثل قطر وتركيا وكذلك الاحتلال الإسرائيلى الذى يعد من الأنظمة المتوقع أن تستغل مثل تلك الأزمات معتبرة إياها فرصة ولا سيما أن هناك خطوة قادمة لتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة والتي ربما ستسعى لمحاولة المبادرة الأمريكية الأخيرة بشأن القضية الفلسطينية على أرض الواقع. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق