بعد غموض مصيره.. الأحزاب تتجاهل المحليات وتستعد لـ"الشيوخ والبرلمان" 

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

فى ظل الاتجاه لتأجيل انتخابات المجالس المحلية والتى لم يصدر القانون الخاص بها من مجلس النواب حتى الآن تتجه الأحزاب السياسية  للاستعداد لانتخابات مجلس الشيوخ الذى أقر خلال التعديلات الدستورية الأخيرة وانتخابات مجلس النواب المقبل والذى من المقرر عرضهما خلال جلسات البرلمان الأيام المقبلة. 

ومنذ بدء دورات البرلمان الحالى يطالب كثيرون بإجراء انتخابات المجالس المحلية ورغم شروع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان بإعداد القانون إلا أنه لم يرد النور حيث تم عرضه على الجلسة العامة للبرلمان ولم يتم التوافق عليه وعاد مرة أخرى إلى اللجنة المختصة لجنة الإدارة المحلية ليقف حائرًا.

ومن المرجح أنه سيؤجل إلى البرلمان المقبل ولن تجرى انتخابات المحليات العام الجارى.

أمانة البرلمان تعلن إصابة النائب عيد هيكل بفيروس كورونا

وفى هذا السياق أعلن حزب الوفد فتح باب تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ والبرلمان المقبل متجاهلا انتخابات المحليات فى الوقت الحالى نظرا لغموض صدور القانون حاليا وعرض القوانين الأخرى قريبا فى البرلمان مجلسى الشيوخ والبرلمان وحتى تكون كوادر الحزب جاهزة عند انطلاق الصافرة. 

أما حزب المؤتمر هو الآخر فبدأ في استقبال طلبات الترشح على مجلس الشيوخ والبرلمان المقبل ولم يعلن عن استقبال طلبات المحليات فى الوقت الحالى.

كما تستعد عدة أحزاب لهذه الاستحقاقات مجلسى الشيوخ والنواب المقبل مبتعدة عن المحليات لغموض صدور القانون الخاص بها فى الوقت الحالى.

أما حزب الحركة الوطنية فأعلن منذ فترة استقبال الطلبات للترشح على قوائمه للاستحقاقات الثلاثة تحسبا لإصدار أى من القوانين ولكن الاستعداد الأكبر لدى الجميع حاليا لمجلسى الشيوخ والنواب المقبلين وبعد فترة من تأهيل الأحزاب السياسية لكوادر المجالس المحلية غيرت الاتجاه على حسب ما هو موجود حاليا من إصدار القوانين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق