برلمانية تطالب بتقديم شرح كامل للمواطنين عن كيفية العزل المنزلي

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قالت الدكتور مي البطران عضو مجلس النواب، فى طلب الإحاطة المقدم للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزارء، والدكتورة وزيرة الصحة، بشأن ضرورة قيام بتوعية المواطنين ببروتوكول العلاج ضد فيروس المستجد، إنه في ظل ارتفاع عدد الإصابات لا بد من توفير شرح كامل للمواطنين عن كيفية العزل المنزلي.

 

وأضافت النائبة، أن البرتكول يتضمن 4 مراحل أولهم العزل المنزلي وتناول الأدوية في حين الشعور بالإعراض، إنما دخول المستشفى فى المرحلة التى تتطور فيها الحالة من ضيق تنفس وارتفاع درجة الحرارة، مطالبةً وزارة الصحة بشرح كاف للمواطنين عن طريقة العزل المنزلي.

اقرأ أيضًا.. ”تضامن البرلمان” توافق على موازنة المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن وسائل الإعلام عليها دور كبير وصفحات "السوشيال ميديا" في تقديم كيفية العزل والعلاج، لافتة إلى أن المستشفيات غير كافية لاستقبال الاعداد الزيادة ولابد من وجود شرح كاف بالتفاصيل عن كيفية استخدام البرتوكول، مؤكدة أن الدولة اتخذت حزمة من القرارات الصحيحة، وأدرات الأزمة بشكل جيد فى هذه الظروف التى مرت بها وكان ليدها خطة فى حصار المرض وانتشار عدوى فيروس كوفيد-19.

 

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى ضرورة إحالة الطلب للجلسة العامة، لسرعة مناقشته والعمل علي تطبيقه في اسرع وقت ممكن لإنقاذ حياة المواطن المصري.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق