رئيس هيئة سكك حديد : المهندسون المصريون قادرون على الصيانة الكاملة للجرارات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس أشرف رسلان رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد ، إن الدفعة الثالثة من الجرارات التي وصلت لمصر تحتوى على 20 جرارا، حيث إن العقد مع شركة J E  تصل قيمته إلى 602 مليون دولار، وتتضمن توريد 110 جرارات وإعادة تأهيل 81 جرار بجانب توريد قطع غيار وصناعة لمدة 15 عاما لـ 181 جرار بالإضافة إلى الـ 10 جرارات الذين تم استقدمهم في عام .

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر ، في تصريحات لبرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة الأولى: قمنا بعمل 10 جرارات في ورشة التبين بالتعاون مع الجانب خلال الفترة الراهنة.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر ، أن الهدف من هذا العقد هو نقل الخبرات من الجانب الأمريكي إلى المهندسين والفنيين  المصريين، متابعا: خلال الفترة القليلة القادمة سيكون الفنيين والمهندسين المصريين قادرين على الصيانة الكاملة لهذه الجرارات  .

وفى وقت سابق قال رئيس مجلس إدارة سكك حديد مصر، المهندس أشرف رسلان، إنه من بداية أزمة ، والسكة الحديد كان عليها عبء كبير للتصدي لهذا الفيروس، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية منذ أكثر من شهرين، خاصة أن هناك عددا كبيرا من مرتداي قطارات السكة الحديد، وتم توزيع الملصقات الخاصة بالتوعية اللازمة، فضلا عن نشر الإجراءات عبر الإذاعة الداخلية للمحطات.

 

 

 

وأضاف أنه تم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء بارتداء الكمامة لكل ركاب القطارات، فضلا عن اتخاد إجراءات التباعد الاجتماعي أثناء قطع التذاكر، مشيرا إلى أنه تم عمل جدول استثنائي، حيث يتم تسيير 676 قطارا من الساعة السادسة صباحا حتى السادسة مساءً، موضحا أن الأمن الإداري يقوم بمراجعة ارتداء كل الركاب للكمامات، والراكب الذي لا يمكنه شراء كمامة يتم إعطاؤه واحدة مجانا.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق