برلمانى يطالب بإدراج مشروعات الصرف المتوقفة بالخطة الاستثمارية للعام الجديد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تقدم النائب عبد الكريم زكريا، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، بشأن مشروعات الصرف الصحى بمحافظة أسيوط، والانتهاء من المشروعات العالقة بالمحافظة، لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين فى واحد من أبرز وأهم الملفات الخدمية على مستوى الجمهورية، والتى تحظى باهتمام كبير تحت القبة، وضرورة أن ينعكس هذا الاهتمام فى صورة قرارات على الأرض، وسرعة الانتهاء من المشروعات العالقة منذ سنوات فى بعض القرى على صعيد المحافظة.

وطالب عضو مجلس النواب، حصر كافة المشروعات المتوقفة على مستوى القرى، وبحث أسباب توقفها، والاعتمادات المالية الموجه لها، ومن ثم يتم إعادة النظر فى الاعتمادات المالية فى خطة التنمية المعتمدة للعام المالى الجديد، بالإضافة لتعظيم الاستفادة من هذه الاعتمادات، على أن يتم توجيه هذه المخصصات للمشروعات التى قاربت على الإنتهاء، إلى جانب القرى الأكثر احتياجا.

وشدد عضو البرلمان، على أن يتم الانتهاء وفقا للأولويات، وعدم البدء فى تنفيذ مشروعات جديدة قبل الانتهاء من العالق على الأرض، مؤكدا أن ملف الصرف الصحى لا يقل أهمية عن ملف الصحة والتعليم، وغيرها من القطاعات الحيوية، والاهتمام بالصرف الصحى ومياه الشرب ينعكس على القطاعات الأخرى ولعل أبرزها قطاع الصحة، حيث توفير كوب مياه نظيف يساهم بشكل كبير فى عدم تفشى الأمراض المزمنة، مما يتطلب ضرورة أن يكون هناك جدول زمنى للانتهاء من كافة المشروعات العالقة.

ووفقا للائحة الداخلية لمجلس النواب، لكل عضو أن يقدم طلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نوابه، أو أحد الوزراء، أو نوابهم، يحيطه علما بأمر له أهمية عامة ويكون داخلا فى اختصاص من يوجه إليه.

ويجب أن يقدم طلب الإحاطة كتابةً إلى رئيس المجلس محددا به الأمور التى يتضمنها، ومبينا صفتها العامة، وتقيد طلبات الإحاطة فى سجل خاص بها وفقا لتاريخ وساعة ورودها.

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق