عضو بـ"صيادلة القاهرة": الاحتياج اليومى من فيتامين سى 100 مجم ولمرضى 1 جم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور محفوظ رمزى، رئيس لجنة التصنيع الدوائى بنقابة صيادلة القاهرة، إن فيتامين سي من الفيتامينات المهمة جدًا للإنسان، ولا يستطيع تصنيعها داخل الجسم، لذلك يجب الحصول عليها من الفواكه والخضراوات، مثل: المانجو والجوافة والأناناس والطماطم والفلفل َوالفراولة والبرتقال، واليوسفى، والليمون، مؤكدًا أنه مهم جدًا لمناعة الإنسان، ويساعد على تقليل الكولسترول وتكوين الكولاجين.

وأوضح رمزى، فى تصريحات خاصة لـ" السابع"، أن الاحتياج اليومي له في الأطفال مابين 15 مجم حتى 60 مجم، والبالغين بمتوسط 100 مجم يوميًا، أما فى الحالات التي تستدعي جرعة أكبر، مثل يحتاج الإنسان لحَوالي 10 آلاف مجم يوميًا أى واحد جرام، موضحًا أن 1000 مجم تساوي 1 جرام.

ولفت إلى أن الاحتياج اليومى للجسم من الزنك فى الظروف الطبيعية، من الغذاء، مثل اللحوم والدجاج والموز، بمتوسط 10 مجم، والحد الأقصى للاستخدام في حالة الحاجة إليه لا يتعدى 50 مجم يوميا، مؤكدًا ضرورة الحصول على الفيتامينات والزنك بعد استشارة طبية لضمان عدم تخطى الجرعات اللازمة للجسم.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق