.. ”خطة البرلمان” تناقش خصم 1% من دخل العاملين بقطاعات الدولة

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعقد لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الأربعاء، 6 اجتماعات متتالية برئاسة الدكتور حسين عيسى، رئيس اللجنة، لمناقشة عدد من مشروعات القوانين المُقدمة من الحكومة والنواب وعدد من الاتفاقيات الدولية، حيث تناقش اللجنة 5 مشروعات قوانين واتفاقية بين وبيلاروسيا.

ومن المُقرر أن تستهل اللجنة أعمالها اليوم بمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء لمشروع قانون بفتح اعتماد إضافى بالموازنة العامة للدولة للسنة المالية /، كما تناقش أيضا قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون فى شأن الإذن لوزير المالية بضمان الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وتناقش اللجنة أيضا خلال اجتماعاتها مشروعى قانونين مُقدمين من عدد من النواب بشأن تعديل قانون تنظيم التعاقدات التى تُبرمها الجهات العامة الصادر بالقانون رقم 182 لسنة 2018، بالإضافة إلى مناقشة قرار رئيس الجمهورية رقم 265 لسنة 2020 بالموافقة على اتفاق بين حكومتى جمهورية مصر العربية وجمهورية بيلاروسيا حول التعاون والمساعدات المتبادلة فى الأمور الجمركية، والموقع فى القاهرة بتاريخ 19 فبراير 2020، وذلك بالاشتراك مع لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان.

وتعقد لجنة الخطة والموازنة اجتماعا آخر بالاشتراك مع مكتبى لجنتى الشئون الصحية والقوى العاملة لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون المساهمة التكافلية لمواجهة بعض التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار الأوبئة أو حدوث الكوارث الطبيعية.

اقرأ أيضًا.. وكيل البرلمان: 30يونيو ثورة عظيمة أطاحت بحكم جماعة لا تمتلك أي قضية أو فكر

وينص مشروع القانون على أن يخصم شهريا ، اعتبارا من أول يوليو 2020 لمدة 12 شهرا، نسبة 1% من صافى دخل العاملين فى كافة قطاعات الدولة المستحق من جهة علمهم أو بسبب العمل تحت أى مسمى، و نسبة 0.5 % من صافى الدخل المستحق من المعاش لأصحاب المعاشات، للمساهمة فى مواجهة بعض التداعيات الاقتصادية الناتجة عن انتشار فيروس المستجد.

وتختتم اللجنة أعمالها اليوم باجتماع مُشترك مع مكتب لجنة الثقافة والإعلام والآثار لمناقشة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 77 لسنة 1968 فى شأن رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق