محافظ القاهرة ووزيرة الصحة يشهدان استكمال حملة تطعيم شلل الاطفال العضلى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة والدكتورة الصحة انطلاق مبادرة تطعيم الأطفال اللذين لم يسبق لهم التطعيم بأى جرعات لقاح شلل الأطفال بالحقن من مواليد 1 يناير 2016 وحتى 22 مارس 2018 بمركز طبى النزهة أول ( المحكمة) بمصر الجديدة .

 

وتستمر الحملة حتى الانتهاء من تطعيم جميع الأطفال المستهدفين بفرق ثابتة بكل مكاتب الصحة والوحدات الصحية على أن يحصل الطفل على جرعة ثانية بعد مرور شهر من تلقيه الجرعة الأولى .

 

وكانت أعلنت والسكان، عن استكمال حملة تطعيم شلل الاطفال العضلى المسمى بالسلوك أول يوليو المقبل فى جميع المحافظات للمواليد من شهر 1-1-2016 وحتى 22-3-2018، موضحة أن التطعيم سيكون عن طريق الحقن فى الذراع للأطفال المستهدفين من الحملة.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان أطلقت 9 يونيو الجارى، حملة قومية جديدة للتطعيم ضد شلل الأطفال مستهدفة مواليد 2016 بداية من 1 يناير 2016 حتى 22 مارس 2018 وقالت الوزارة أنه يرجى من الأمهات إحضار شهادة الميلاد وارتداء الكمامة الطبية عند التطعيم كما شددت على أهمية أن يكون هناك مرافق وأحد مع الطفل لمنع التزاحم مشيرة إلى أن التطعيمات متوفرة بمكاتب الصحة، واستهدفت الحملة التطعيم ضد شلل الأطفال الجديدة لـ 6 مليون طفل كما تهدف منع خطورة 15 نوعا من الأمراض كما يسمح للأطفال الأجانب بالتطعيم ويكون التطعيم بالحقن وليس جرعات الطعم الفموى وأن التطعيم يتم بالحقن سولك الجزيئى بجرعتين يفصل بينهما شهر.

 

 

يشار إلى أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال فى عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات ولرفع المناعة بين الأطفال غير المصريين الوافدين من البلاد التى يتواجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

محافظ القاهرة ووزيرة الصحة خلال حملة التطعيم (2)
محافظ القاهرة ووزيرة الصحة خلال حملة التطعيم 

محافظ القاهرة ووزيرة الصحة خلال حملة التطعيم (1)
محافظ القاهرة ووزيرة الصحة خلال حملة التطعيم 

حملة التطعيم (2)
حملة التطعيم 

حملة التطعيم (1)
حملة التطعيم 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق