برلمانى: التليفزيون لم يعد كافيًا لتوصيل المعلومات للمواطنين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور نضال السعيد وكيل لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن التليفزيون المصرى هو البوتقة التي خرج منها جميع الكوادر التي تعمل في كل القنوات بالمنطقة، مشيرًا الى أنه لا أحد يستطيع إنكار أن القنوات الخاصة قامت على أكتاف الموارد البشرية والخبرات بماسبيرو.

وأوضح السعيد أن الفترة الماضية شهدت تغييرات في الإعلام على المستوى العام أو الخاص، حيث إن رأس المال كان مؤثرًا في التحديث والتطوير السريع  بقنوات القطاع الخاص.

وأكد وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، أن اختيار إعلام بالحكومة الجديدة، جاء للعمل على تحقيق الأهداف الإعلامية للدولة، مشيرًا إلى ضرورة إعداد وتحديد تلك الأهداف وتقييمها، وتقييم الأداء كل ثلاثة شهور للتأكد من تنفيذها لا سيما في ظل وجود وزارة إعلام وهيئة وطنية للإعلام. 
 
وأوضح أن التقصير الذى شهده الإعلام الفترة الماضية، اضطر البعض لمتابعة الإعلام الخارجي نظرا لأنه يعرض الجزء الناقص من الصورة، وبالطبع يكون له أهداف، وعلينا أن نتعامل مع الرسائل الإعلامية بشكل أفضل من خلال الاستعانة بمحللين لترجمة تلك الرسائل.

وأضاف، ان التليفزيون أصبح غير كاف لتوصيل المعلومات للمواطنين، حيث أصبح هناك أهمية ودور كبير لكل من اليوتيوب والسوشيال ميديا في ذلك، مشيرًا إلى أن القنوات الفضائية تستخدم قنوات اليوتيوب لترويج منتجاتها، كما تقطع أخبارها على قنوات اليوتيوب.

وشدد على ضرورة بين التليفزيون المصرى والاستعلامات، حتى لا نكون فى جزر، وكذلك ضرورة التنسيق بين وزارة الثقافة وغيرها من الجهات المختصة لتحديد طريقة العرض والمدة الزمنية الجيدة لأى حتى نتمكن من جذب المشاهد.

وتابع: "حاليًا ينقصنا التخطيط حيث لا بد من وجود أهداف واضحة قابلة للقياس والتحقيق وخلال مدة زمنية محددة بجانب إعداد رسائل خاصة بكل فئة سنية معينة، كما لا بد من القدرة على الابتكار".

وطالب بوضع خطط قابلة للتنفيذ لتحقيق أهداف واستعادة العصر الذهبى للإعلام بالاعتماد على التكنولوجيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق