سفير بكين فى القاهرة يحتفل بالذكرى الـ93 لجيش التحرير الشعبى الصينى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

احتفل السفير الصينى بالقاهرة، لياو ليتشيانج، بالذكرى الـ93 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني، قائلا :" في العام الجاري، وأثناء إكمال المهام العسكرية، لعب الجيش الصيني دورا مهما في مكافحة وباء "كوفيد-19" والفيضانات في جنوبي البلاد".

وقال السفير الصينى بالقاهرة، فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"يوافق الذكرى الـ93 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني. على مدى السنوات الـ93 الماضية، حقق الجنود الصينيون انتصارات رائعة، وفي العام الجاري، وأثناء إكمال المهام العسكرية، لعب الجيش الصيني دورا مهما في مكافحة وباء "كوفيد-19" والفيضانات في جنوبي البلاد".


السفير الصينى بالقاهرة

 

ومن جهة أخرى قال السفير الصينى بالقاهرة لياو ليتشيانج، إن ومصر تتعاونان منذ بدء أزمة فيروس ، معتبرا أن التضامن والتعاطف بين البلدين يجسد مدى قوة العلاقات بين البلدين.

وأضاف السفير الصينى فى مؤتمر صحفى أنه بعد انتهاء الأزمة ستكون العلاقات أكثر إشراقا وستشهد تعزيز للتعاون فى كافة المجالات.

وأشار إلى أن الرئيس الصينى شى جين بينج عقد قمة شارك بها الرئيس عبد الفتاح السيسى وتعهد خلالها بتوفير اللقاح للدول الإفريقية بمجرد تطويره بسعر مناسب.

وأضاف أنه التقى قبل أيام وزيرة الصحة المصرية ، لمناقشة كيفية تنفيذ ما اتفق عليه الرئيسين الصينى والمصرى،  لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات حول مكافحة كورونا والتعاون بين الصين ومصر حول تطوير وإنتاج اللقاحات ، مؤكدا أن السفارة الصينية تدعم التعاون بين الشركات الصينية والمصرية المعنية فى هذا المجال، قائلا إن هناك مفاوضات ومشاورات بين الشركات من الجانبين معربا عن أمله وجود نتائج مرضية . وقال إن يتمنى أن يساعد اللقاح الصينى الأصدقاء فى .

وحول معرض الصين الدولى للاستيراد، أكد السفير أن فيروس كورونا لم يؤثر على انعقاد المعرض، حيث من المقرر أن يتم تنظيمه فى الموعد المحدد فى شهر نوفمبر المقبل. وأضاف أن الأعمال التحضيرية للمعرض تتقدم بشكل سلس ومستمر بمشاركة الكثير من الشركات فى الدول المختلفة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق