حلمى النمنم: الإسلام السياسى خطر على المجتمع والوطن والدين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الكاتب الصحفي حلمى النمنم الثقافة السابق أن الإسلام السياسى خطر بكل المقاييس خطر ابتداءاً من الوطن والمجتمع والدين نفسه لافتا إلى أنه إذا تمت رأيته بهذا المعنى ستسهل مقاومته ولكن المشكلة هناك كثيرون لا يرونه هكذا وبعض المؤسسات لا يرونه هكذا وبعض الأشخاص وخاصة المشتغلين بالدين. 

وأضاف وزير الثقافة السابق ل"": أن بعض الناس يروا الإسلام السياسى انهم مجموعة من الأشخاص لديهم حماس دينى زيادة ولكنه فى الحقيقة ليس حماس دينى ويمثل خطر حقيقى على الدين مشيرا إلى أن هناك بعض الناس وأشخاص فى بعض المؤسسات يتصدوا لهذا الأمر اعتقادا منهم انهم يجاملون الدولى عندما يتخذوا موقفا من الإسلام السياسى وهو فى الحقيقة ليس مجاملة للدولة.

وتابع النمنم: الإسلام السياسى ينزع الدين من مساره الحقيقى لكى يصبح مجرد مشروع سياسى وهو مشروع سياسى بأدوات الإرهاب وهى الخطورة الكبرى واحد أسباب ظهور الإسلام فوبيا وهو وجود الإسلام السياسى واسمية الإرهاب نظرا لكونه خطر على الدين والمجتمع والوطن وليس فقط خطر على المسؤلين فى الدولة لكنه خطر على الدين نفسه.

وأشار النمنم: أمامنا بلاد مثل لا تزال واقفة حاليا بشار الأسد والجيش والنظام السورى لكن الوطن ممزقة والعراق أيضا وأفغانستان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق