فرد واحد في كل دكة.. الأرثوذكسية تعلن إعادة فتح الكنائس الإثنين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية ترتيبات الفتح التدريجي للكنائس، والمقرر لها الإثنين المقبل، بعد غلق استمر لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس المستجد. 

وقالت الكنيسة في بيان لها : "نشكر الله كثيرًا للتناقص المستمر في أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، طبقًا للبيانات اليومية التي أصدرتها المصرية خلال الأسبوعين الماضيين".

وأضافت الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية في بيانها "بناء على تناقص أعداد الإصابة تقرر السماح بالفتح الجزئي للكنائس لإقامة القداسات وصلوات الإكليل والجنازات بدءًا من يوم الإثنين ٣ أغسطس ٢٠٢٠ م، بما لا يزيد على فرد واحد في كل دكة، مع الالتزام الكامل بكافة الإجراءات الاحترازية". 

وتابعت: "يمكن إقامة القداسات طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة ويراعى أن تقام صلوات تجنيز المنتقلين من جراء الإصابة بالفيروس في المدافن، ويستمر الفتح تدريجيًا خلال الأسابيع المقبلة، في حالة استمرار تناقص أعداد الإصابات ". 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق