الاتحاد الإفريقى للكنيسة الأسقفية: نسعى لحل يرضى جميع الأطراف بشأن سد النهضة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال الدكتور منير حنا أنيس رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية، إن الاتحاد الأفريقى أرسل ردًا على بيان مجلس الكنائس الأسقفية الأنجليكانية بأفريقيا الذي صدر الشهر الماضى بشأن سد النهضة الأثيوبي بناء على دعوة رئيس الأساقفة منير حنا.

 

وأوضح رئيس إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية، فى بيان السبت، أن الاتحاد الأفريقي أشار إلى أن كافة الأطراف وافقت على وساطة الاتحاد من أجل الوصول إلى حل يرضى جميع أطراف النزاع الحالي.

 

ولفت حنا إلى أن الاتحاد الأفريقى شدد في رده على أهمية استمرار الأفراد والمؤسسات والدول على أداء دورهم فى الحفاظ على سلام واستقرار القارة، وأن الاتحاد يعتمد على دعم مجلس الكنائس الأسقفية الأنجليكانية والمؤسسات الدينية المماثلة لبناء روح التضامن بين المواطنين خاصة لمواجهة جائحة .

 

يذكر أن مجلس الكنائس الأسقفية الأنجليكانية، بناء على طلب رئيس الأساقفة منير حنا، قد أرسل بياناً فى 25 يونيو عبر فيه عن تمنياته أن تصل الدول الثلاث المشتركة فى النيل الأزرق إلى حل لا يضر بأى منها.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق