بدء التقدم للدفعة الجديدة بمدرسة الكاثوليك بسوهاج لتنمية المواهب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت المدرسة الكاثوليكية لتنمية المواهب فى سوهاج، تحت إشراف الأنبا باسيليوس فوزى مطران إيبارشية سوهاج للأقباط الكاثوليك، بدء التقدم للدفعة الجديدة، وذلك بدءًا من الثلاثاء، حتى موعد أقصاه 1 أكتوبر للاشتراك فى الكورسات الفنية المختلفة.

والدفعة الجديدة هذا العام تعد فى السادس للمدرسة بعد افتتاحها منذ عدة سنوات، والعام الماضى افتتح الأنبا باسيليوس فوزى مطران كرسى سوهاج للأقباط الكاثوليك، اليوم، فعاليات الموسم الخامس للمدرسة الكاثوليكية لتنمية المواهب بسوهاج، والذى يحمل عنوان "قوتى فى صلاتى مش فى إمكانياتى".

وتقدم المدرسة الخدمة الفنية الشاملة لمدة سنة كاملة فى المجالات الآتية، آلة البيانو أو أرج، ويشترط أن يكون متوفر آلة بيانو فى الكنيسة، بالإضافة إلى تعليم وتدريب "صوت" يشترط وجود سماعات "صب" ولاب توب، أو كمبيوتر بالكنيسة.

وعن آليات الدراسة داخل المدرسة الكاثوليكية لتنمية المواهب فى سوهاج، فسوف تكون بالتنسيق مع الآباء الرعاة، مما يتماشى مع مواعيد الكنيسة، وإجراءات توخى الحذر من فيروس المستجد، على أن يكون العدد الأدنى لكل كنيسة 6 أفراد والعدد الأقصى 12 فردا، ولا يقل عمر المتدرب عن 15 عاما، ولا يزيد عن 30 عاما، وتطلب الاستمارات من الآباء الرعاة، وأى استمارة غير مصدق عليها من الأب الراعى لن يتم النظر إليها.

والعدد الكلى المطلوب داخل المدرسة الكاثوليكية لتنمية المواهب فى الدراسة، 50 فردا فقط، ويتم التصديق على المشتركين بأسبقية الحجز، كما تمنح المدرسة كل المتدربين رمزية، وهدايا بيانو لأفضل عازفين، بالإضافة إلى تسجيل ترنيمة لأفضل أصوات.

ويعتبر الأنبا باسيليوس فوزى، مطران الأقباط الكاثوليك فى سوهاج، واحدًا من الآباء الكهنة وراعى كاتدرائية يسوع الملك بالمنيا سابقًا، وهو من مواليد 16 ديسمبر 1956م بمحافظة المنيا، وحصل على ليسانس الآداب بجامعة القاهرة عام 1978م، كما درس العلوم الدينية والفلسفة اللاهوتية بالكلية الإكليريكية بالمعادى عام 1980م وهو ذات العام الذى شهد سيامتة الكهنوتية بيد الكاردينال أنطونيوس.

وقد تم تعيين الأنبا باسليوس راعيًا لكنيسة العائلة المقدسة بأرض سلطان بالمنيا عام 1980، واستمر فيها حتى عُين راعيًا لكنيسة العائلة المقدسة بمدينة مغاغة عام 1983م، كما تولى رعاية كاتدرائية يسوع الملك عام 1989م، وهو ذات العام الذى عيّن مديرًا لمجموعة من المدارس التابعة لإيبارشية المنيا، ويوم الجمعة 14 يونيو أعلنت الكنيسة القبطية الكاثوليكية خبر اعتماد قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان الأب باسيليوس مطرانًا لإيبارشية سوهاج خلفًا الأنبا يوسف أبو الخير ذلك بعد انتخاب سينودس الكنيسة القبطية الكاثوليكية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق