محافظة الجيزة تبدأ تطوير شارع جزيرة العرب.. صور

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بدأت محافظة الجيزة أعمال تطوير شارع جزيرة العرب بمنطقة المهندسين، حيث أزالت أجهزة المحافظة الجزيرة الوسطى للشارع ومساحات كبيرة من الأرصفة تمهيدا لإعادة زراعة الشارع بشكل منسق، بالإضافة إلى توسعة الشارع ورصفه وإنارته بالكامل.

 

وأكدت محافظة الجيزة أن أعمال التطوير تأتى ضمن خطة المحافظة لتطوير شوارع المنطقة بالكامل، حيث سيتم تطوير شارع جزيرة العرب ليشبة شارع سليمان أباظة الذى تم تطويره بالدقى، مع منع استغلال الشارع في الانتظار وغلق الشارع أمام حركة المرور والاكتفاء بالانتظار صف واحد موازى للرصيف.

 

وأوضحت المحافظة أن الجزيرة الوسطى بالشارع سيعاد تخطيطها وزراعتها بالكامل مع زراعة لاند سكيب وزراعة زهور ونباتات زينة تعكس الشكل الجمالى للشارع، بالإضافة لتجديد شبكة الإنارة ليتم إضاءته الشارع بالإضاءة الحديثة مع إعادة وصيانة أعمدة الإنارة، وإعادة تخطيط الشارع مرة أخرى أمام حركة المرور.

 

كما سيتم إعادة رصف الشارع وتوحيد لون الأرصفة، وتوحيد مستوى ارتفاعها، مع منع وضع حواجز حديدية أمام بعض العقارات أو البنوك لتسهيل حركة المرور ومنع توقف الشارع، مع منع مخالفات الكافيهات والمقاهى ومنع استغلالها للأرصفة.

 

وكانت انتهت محافظة الجيزة من تطوير شارع سليمان أباظة بحى الدقى ليتحول الشارع 160 درجة، ويظهر بشكل جمالى بعد إعادة تشكيل الحديقة الوسطى له وتوسعته وفتح الجراجات المغلقة به لاستيعاب ومنع الانتظار العشوائى بالشارع واستغلاله في تسهيل حركة المرور بالمنطقة.

 

وأشارت محافظة الجيزة إلى أن تلك الأعمال تأتى ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية والتى من المقرر أن تشهد خلال العام الجارى طفرة كبيرة سواء على مستوى الأحياء أو المراكز فى إطار توجهات الدولة فى هذا الشأن وبما يتوائم مع الشكل الحضارى للمحافظة وتلبية رغبات المواطنين بها.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق