"مهندسين القاهرة" تتلقى 12 ألف طلب للتصالح من 800 ألف مخالفة بناء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال اللواء هشام أبو سنة، رئيس نقابة المهندسين  الفرعية بالقاهرة، عضو اللجنة المركزية لقانون التصالح مع مخالفات البناء بنقابة المهندسين، إن الإجمالى المتوقع لمخالفات البناء فى ، حوالى 3.5 مليون منشأة، موضحا أن نقابة القاهرة تلقت 12 ألف طلب للتصالح، من إجمالى 800 ألف مخالفة بناء متوقعة بالعاصمة.

 

وأضاف أبو سنة، فى تصريحات خاصة لليوم السابع،: أن أهمية التصالح فى البناء المُخالف، تأتى إنطلاقا من كونها ثروة عقارية لابد من ضمان سلامتها، للحفاظ على أرواح سكانها، والعائد من ذلك أن المالك يضمن ملكية العقار، وحق التصرف فيها بطرق قانونية، وعدم الإزالة، كما أن ذلك سيساهم فى إدخال الخدمات له، مثل تطوير المرافق التى لم يساهم بها من الأساس، وتعدى عليها دون إذن أو ترخيص.

 

وأشار عضو اللجنة المركزية لقانون التصالح مع مخالفات البناء بنقابة المهندسين، إلى أن عائد التصالح حوالى 65% منها يرجع على السكان أنفسهم مرة أخرى، وجزء عائد على تطوير العشوائيات، وبالتالى يُصبح المواطن مستفيد من الخدمات المقدمة له، من بنية تحتية ومرافق مياة وصرف صحى، وطرق، وأماكن انتظار، بجانب تطوير العشوائيات الموجودة فى المحافظة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق