أسامة الشاهد يطالب بإعادة هيكلة منظومة الصناعة والتصدير

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال أسامة الشاهد، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، أن إعفاء 600 سلعة من الجمارك اعتبارا من الأول من سبتمبر جزء من اتفاقية تجارة حرة وقعتها مع تجمع الميركوسور، الذي يضم دول البرازيل والأرجنتين وأروجواي وباراجواي.

اضافة اعلان

وأشار نائب رئيس حزب الحركة الوطنية: إلى أن مصر تستورد من هذه الدول السلع التي تدخل تحت بند المنتجات الحيوانية والنباتية والمشروبات والتبغ، مثل اللحوم والدواجن والسكر والزيوت والشاى، وهذه المنتجات تمثل حوالى 75% من حجم وارداتنا من تجمع الميركوسور.


وقال: وارداتنا تمثل ١١ مرة مثل حجم صادراتنا لهذه الدول، موضحا أن السلع التي تطبق عليها الإعفاءات الجديدة عبارة عن الأسمنت والموالح والزيوت المعدنية والغاز الطبيعي، وهذه حجم وارداتنا فيها منخفض وبالتالي استفادة المواطن منها من حيث الأسعار لن تكون ملموسة.


وفي سياق مختلف طالب الشاهد، بإعادة هيكلة منظومة الصناعة المصرية ومنظومة التصدير بشكل كامل، ودراسة المعوقات لكل قطاع وحل مشاكله، قائلا: لدينا فرص ضخمة لزيادة صادراتنا لتعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية التي وقعت عليها مصر، خصوصا وأن مصر لديها إرادة سياسية ممثلة في الرئيس عبد الفتاح من أجل النهوض بالصناعة ومنظومة التصدير في مصر..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق