وثيقة تاريخية.. لجنة الشئون العربية بالبرلمان ترحب بتوقيع اتفاق جوبا للسلام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

رحب النائب أحمد فؤاد أباظة، وكيل أول لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بالتوقيع بالأحرف الأولى على "اتفاق چوبا للسلام" بين الحكومة الانتقالية لجمهورية السودان والجبهة الثورية والحركات المسلحة، مؤكدا الأهمية الكبيرة لهذا الاتفاق التاريخى لتحقيق الأمن والاستقرار داخل السودان.

 

ووجه "أباظة" فى بيان له أصدره ، التحية والتقدير فى انتصار القيادات السودانية لصوت العقل والحكمة بما يعود بالاستقرار والمنفعة والرخاء على الشعب السوداني الشقيق، مطالبا من المجتمع الدولى الإسراع فى اتخاذ خطوات جادة وسريعة لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب حتى يستطيع الانخراط في النشاط الاقتصادى، ويعود إلى مكانه الطبيعي في المجتمع الدولي وحتى تكون لديه القدرة على تجاوز الصعوبات الاقتصادية التي تواجهه لاتمام نجاح المرحلة الانتقالية.

 

وأعرب النائب أحمد فؤاد أباظة عن أمله فى أن تقوم المؤسسات الدولية خاصة الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية بدورها لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للارهاب، مؤكدا أهمية هذه الخطوة لدولة السودان الشقيقة.

 

وكان قد شارك السفير أسامة شلتوت، مساعد الخارجية لشئون السودان وجنوب السودان، فى جلسة التوقيع بالأحرف الأولى على "اتفاق چوبا للسلام" الذي وقعته الحكومة السودانية الانتقالية مع الجبهة الثورية والحركات المسلحة، والتي استضافتها العاصمة الجنوب سودانية چوبا يوم ٣١ الجارى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق