برلماني يطالب الحكومة بتدريب الشباب على إنشاء مشروعات صغيرة في الإنتاج الحيواني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

طالب خالد مشهور، نائب منيا القمح وعضو اللجنة التشريعية، وزارتاي الزراعة والشباب والرياضة بتدريب الشباب على إقامة مشروعات صغيرة في الإنتاج الحيوانى، بما يشجع مزيدا من الشباب على إقامة مشروعات صغيرة في هذا المجال.

 

وأوضح أن ذلك النمط يحول شباب المحافظات من عاطلين إلى مستثمرين، لافتا إلا أن نجاح الاستثمار متوقف على حسن إدارتهم للمشروعات.
اضافة اعلان

وأكد مشهور في تصريح له، أن الرئيس عبدالفتاح يسير بخطى منتظمة لتوفير الاحتياجات الخاصة بالمجتمع داخليا مما يحقق الاستقرار في ميزان التجارة الداخلية ويحقق قيمة مضافة في الحياة العامة للمواطنين.

 

وأردف: هذا النوع من المشروعات ولا سيما في المحافظات يخدم بشكل رئيسي أهالي المحافظة بتوفير فرص عمل كبيرة للشباب، كما أن تلك المشروعات تستهدف تقليل الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني والعمل على توفيره بالكميات والجودة والأسعار المناسبة في متناول المواطن.

 

كما يهدف إلى تحقيق القيمة المضافة بالاستفادة المثلى من الإمكانيات المتاحة وذلك عن طريق التكامل المتبادل بين مشروعات الإنتاج الحيواني ومشروعات الإنتاج الزراعي.


وأشار إلى أن هذه المشروعات توفر العديد من فرص العمل المناسبة لمختلف التخصصات ومستويات التأهيل العلمي. 


وطالب بإنشاء مثل هذه المشروعات المهمة والحيوية في مجالات الإنتاج الحيواني والألبان، والإنتاج الزراعي، والسلع الغذائية فى محافظات المختلفة وفى الدلتا والصعيد، موضحا أنها ستزيد من الناتج القومي وتوفر احتياجات المواطنين وكذلك ستوفر فرص عمل للشباب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق