موجز خدمات تليفزيون السابع.. 30سبتمبر آخر موعد لتركيب العدادات الكودية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بث تليفزيون السابع، موجزا لأخبار الخدمات، احتوى على عدد من الأخبار التى تهم المواطنين، وأعده محمود حسن، وقدمته نسرين فؤاد.


وفى البداية جاء الخبر الأهم حول التعليم، حيث يواصل طلاب الدور الثاني للثانوية العامة، تأدية امتحاناتهم اليوم، حيث يؤدي طلاب شعبة العلوم، امتحان مادة الأحياء، كما يؤدي طلاب شعبة الرياضيات الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.


وفى التعليم أيضا يغلق الموقع الرسمي للتقديم للجامعات الأهلية، اليوم الأربعاء، باب التسجيل للالتحاق، وذلك بعد انتهاء المدة المقررة والتى بدأت منذ 22 اغسطس الماضي وتنتهى اليوم 2 سبتمبر.
 

ومن المقرر أن تستقبل الجامعات الأهلية الجديدة وهى الملك سلمان الدولية بفروعها الثلاث في الطور، وشرم الشيخ، ورأس سدر، والعلمين وجامعة الجلالة الطلاب فى العام الدراسي الجديد، بعد أن تم خفض في هذه الجامعات بنسبة 5% عن نظيراتها في الكليات الأخرى.
 


موجز الخدمات

وفى خبر يهم ذوينا من كبار العمر، تواصل الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، صرف معاشات شهر سبتمبر والتي تم تقسيمها إلى شرائح منعا للتكدس أمام المنافذ وللتيسير على المواطنين مثلما حدث خلال الأشهر الماضية.

حيث تصرف اليوم المعاشات لمن كانت معاشاتهم قبل زيادة يوليو أقل من 1000 جنيه، أما من كانت معاشاتهم بين 1000 وحتى 2000 جنيه قبل زيادة يوليو 2020 فيتم الصرف لهم يومي الخميس والأحد 3 و 6 سبتمبر.

أما من كانت معاشاتهم أكثر من ذلك فسيتم الصرف لهم من منافذ الهيئة ومكاتب البريد الاثنين والثلاثاء "7و8 سبتمبر "

ومازالت الكهرباء وأخبارها تشغل حيزا كبيرا فى نشرتنا، حيث أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية مستمرة فى تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع حتى 30 سبتمبر الجارى.


وأضاف حمزة، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن التقديم على طلب تركيب عداد كودى لا يعنى التوقف عن سداد قيمة الممارسة، لافتا إلى أن هذه القيمة المالية التى يتم تحصيلها من المخالفين عبارة عن تقدير جزافي لمعدل استهلاك الكهرباء لدى هؤلاء المواطنين.

ومازالت أخبار تطوير السكة الحديد تشغل حيزا كبيرا فى تغطياتنا الإخبارية، حيث أكدت مصادر بهيئة السكة الحديد أنه متوقع وصول الدفعة الخامسة من الجرارات الأمريكية المتعاقد عليها مع شركة جنرال إلكتريك ميناء الإسكندرية الجمعة المقبل، حيث تم شحنها من أمريكا بحرا وتضم هذه الدفعة 30 جرارا.
 

وأضاف المصادر، لـ"اليوم السابع"، أنه مع وصول الدفعة الخامسة سيرتفع عدد الجرارات الأمريكية التى وصلت إلى 100 جرار، ضمن تعاقد هيئة السكة الحديد على تصنيع وتوريد 110 جرارات جديدة مع شركة جنرال الكتريك الأمريكية، ووصل منها حتى الآن 79 جرارا.

ومن الأخبار الهامة أيضا .. أعلنت وزارة والتجارة الداخلية، أمس صرف كمامة قماش واحدة فقط إجبارياً بشكل شهري على البطاقات التموينية التى تتضمن 4 أفراد فأكثر، مع استمرار صرفها اختيارياً للبطاقات المتضمنة 3 أفراد فأقل.
 

وأشارت الوزارة في بيان لها أن ذلك يأتي فى إطار حرص الدولة والحكومة المصرية على صحة وسلامة المواطنين، وفى ظل تزايد منحنى الإصابات بسبب فيروس ، مع تلاحظ عدم التزام بعض المواطنين حالياً بارتداء الكمامات، وعدم الوعى الكافى بخطورة هذه المرحلة من الوباء العالمي، وبعد أن أصبحت الكمامة التوصية الأولى للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعودة مرة أخرى لأخبار التعليم، حيث أعلنت أكاديمية الشرطة مواصلة استقبال الطلاب الراغبين فى الالتحاق بها من خريجى كلية الحقوق لهذا العام 2020، والعام الماضى ، بتقدير مقبول للذكور فقط، حتى 17 سبتمبر الجاري.
 

ويدرس الطالب الحاصل على شهادة الحقوق في أكاديمية الشرطة، لمدة عامين ليحصل بعد ذلك على رتبة "ملازم أول".

وأقفلت أسواق الذهب المصرية، أمس على ارتفاع جديد في الأسعار، حيث عاود الذهب من عيار 21 ارتفاعه، ليسجل الجرام منه 870 جنيها، بارتفاع قدره 8 جنيهات عن أمس الأول، أما الذهب عيار 18 فقد سجل سعر الجرام منه 745 جنيها.


واختتمت النشرة كالعادة بأخبار ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأربعاء، انخفاضا طفيفا في ، ويسود مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، ويكون الطقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وصعيد .

وتتوقع هيئة الأرصاد هطول أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من وسط وجنوب سيناء وقد تصل للسيول.
وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 ، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 26، أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27.

***
انتهى موجز أخبار الخدمات، قدمناه لكم من تليفزيون اليوم السابع، أعده محمود حسن، وقدمته نسرين فؤاد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق