بسبب اختراق المواقع الإلكترونية الحكومية.. طلب إحاطة لوزارة الاتصالات

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تقدمت الدكتورة مي البطران عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلي الدكتور عمرو طلعت الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمهندس حسام الجمل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بشأن تكرار حوادث الاختراق للمواقع الإلكترونية الحكومية، وما تحتويه من معلومات وبيانات مثلما حدث في الفترة الأخيرة بالموقع الرسمي لوزارة الصحة.

وأكدت "النائبة" في طلبها، ان الفترة الأخيرة شهدت اختراق مواقع عديدة تشمل بيانات ومعلومات شخصية وعلي رأسها مواقع المؤسسات التعليمية والجامعات، مشيرًة أن عملية اختراق المواقع الحكومية تُعد مخالفة لقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية وحماية البيانات الشخصية.

اقرأ أيضًا.. خالد ميري: لن نتخذ أي قرار يؤدي إلى غلق صحيفة

وقالت عضو مجلس النواب، إنه مع تكرار وقائع اختراق المواقع الإلكترونية الحكومية والتعدي على كل تحتويه من بيانات، ومعلومات مهمة قد تتعلق بالأمن القومي المصري، الأمر الذي يدعو إلى القلق من تكرار هذه الهجمات، خاصةً مع تزامن الحكومة في تحول كافة الخدمات والمؤسسات الي الرقمنة، مؤكدًة ان اختراق هذه المواقع وخاصة الحكومية يتطلب الاعتماد علي الكوادر البشرية ذات الكفاءة العالية.د، وتطبيق كافة اللوائح والقوانين الخاصة بحماية المواقع.

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة مناقشة الطلب، والوقوف علي الأسباب الحقيقية التي أدت إلي الاختراق المتكرر للبيانات الشخصية لدي بعض المؤسسات الحكومية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الطريق ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الطريق ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق