استجابة لـ" السابع".. الخير تتكفل بتطوير وفرش منزل الطالبة المتفوقة سماح

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قالت الدكتورة أمل مبدى، رئيس قطاع تنمية الموارد بمؤسسة " الخير"، إن المؤسسة تتكفل بتطوير وفرش منزل الطالبة المتفوقة سماح الأولى على بالإدارة التعليمية بالبحيرة والتى كانت تعمل بجمع البصل والتحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، مردفة: "يشرفنا أن نرسل مهندسين من الإدارة الهندسية بمصر الخيرلتأهيل المنزل بما يليق بالطالبة سماح".

من جانبها، أشارت الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة "، على فضائية "الحياة"، أن رجل الأعمال حسين السعيد يتكفل بكل مصاريف الطالبة الجامعية والحياتية.

وكانت الطالبة روت لـ" 7" أن والدتها عكفت على رعايتها وتعليمها بالرغم من ظروفهم الاجتماعية الصعبة، حتى أكملت دراستها واستطاعت دخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ولكنها لا تستطيع والدتها مصاريفها، وقدمت الطالبة من خلال البرنامج الشكر لموقع "اليوم السابع" على نشر قصتها واستجابة الجامعة لها.

وفى استجابة سريعة لمناشدة الطالبة سماح التى نشر "اليوم السابع" قصة كفاحها، حيث كانت تعمل بجمع البصل والتحقت بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، أعلن الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، عن استعداد وجاهزية الكلية لتقديم منحة كاملة للطالبة فى الشعبة الإنجليزية بالكلية، بالإضافة إلى تغطية مصروفات الدراسة فى الشعبة العربية أيضًا وذلك وفقا لرغبة الطالبة.

وأكد الدكتور محمود السعيد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى إطار دعم النماذج الناجحة فإن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ترحب بالطالبة سماح، مع توفير منحة مجانية لها من ضمن المنح المقدمة من بعض رجال الأعمال، وذلك فى إطار الدور المجتمعى للكلية وتشجيعا للطالبة المجتهدة.

وكان "اليوم السابع" قد نشر تقريرا بعنوان "سماح من جمع البصل فى الغيطان لطالبة باقتصاد وعلوم سياسية"، تضمن تفاصيل رحلة من الألم والكفاح وراء قصة سماح التى تركها والدها، وهى ما زالت داخل رحم الأم بعد أن طلقها بعد سنة واحدة من الزواج، فجاءت الأم بها من الإسكندرية للبحيرة لتعمل داخل الحقول فى جمع البصل من الأراضى الزراعية، وعاشت الأم والأبنة فى منزل جدها لأمها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق